اعلن الامين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن ان الحلف يدعو الى ايجاد حل للازمة السورية على المستوى الاقليمي.

واكد راسموسن، الذي يقوم بزيارة لواشنطن، انه ليست لدى حلف الناتو اي نوايا للتدخل في الوضع في سورية، مشيرا الى "اننا نتابع باهتمام تطور الاوضاع، وندين بحزم العنف الذي تلجأ اليه السلطات السورية. فلا يجوز قمع المظاهرات"، محذرا من ان "ما يجري في سورية يمكن ان يؤثر في الاستقرار بالمنطقة".

واشار الى ان "السبيل الأفضل هو البحث عن حل على المستوى الاقليمي". وتابع قائلا ان "دول المنطقة يجب ان تشارك بمزيد من النشاط في ايجاد الحل". وقدر ايجابيا مقترحات جامعة الدول العربية لتسوية الازمة.

وردا على السؤال لماذا لا ينوي حلف الناتو السير في نفس الطريق الذي اختاره اثناء الازمة الليبية، قال راسموسن انه "ليس هناك تفويض من الامم المتحدة، ولا يحظى خيار القيام بعملية عسكرية في سوريا بتأييد جميع دول المنطقة".

  • فريق ماسة
  • 2012-02-28
  • 14321
  • من الأرشيف

"الناتو": ليست لدينا اي نوايا للتدخل في الوضع في سورية

 اعلن الامين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن ان الحلف يدعو الى ايجاد حل للازمة السورية على المستوى الاقليمي. واكد راسموسن، الذي يقوم بزيارة لواشنطن، انه ليست لدى حلف الناتو اي نوايا للتدخل في الوضع في سورية، مشيرا الى "اننا نتابع باهتمام تطور الاوضاع، وندين بحزم العنف الذي تلجأ اليه السلطات السورية. فلا يجوز قمع المظاهرات"، محذرا من ان "ما يجري في سورية يمكن ان يؤثر في الاستقرار بالمنطقة". واشار الى ان "السبيل الأفضل هو البحث عن حل على المستوى الاقليمي". وتابع قائلا ان "دول المنطقة يجب ان تشارك بمزيد من النشاط في ايجاد الحل". وقدر ايجابيا مقترحات جامعة الدول العربية لتسوية الازمة. وردا على السؤال لماذا لا ينوي حلف الناتو السير في نفس الطريق الذي اختاره اثناء الازمة الليبية، قال راسموسن انه "ليس هناك تفويض من الامم المتحدة، ولا يحظى خيار القيام بعملية عسكرية في سوريا بتأييد جميع دول المنطقة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة