أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري مراد مدلسي أن هناك وفاقا دوليا يقضي ببذل جهود سريعة للتوصل الى وقف "العنف" في سورية.

وأشار الوزير مدلسي في تصريح صحافي نقلا عن الاذاعة الجزائرية على هامش مشاركته في مؤتمر مجموعة (خمسة زائد خمسة) في العاصمة الايطالية روما، الى أن "الوفد الجزائري ألح على ضرورة وقف "العنف" مهما كانت الأطراف المسؤولة عنه لأنه ليس هناك حل آخر لهذه المسألة غير الذي اقترحته الجامعة العربية والمتمثل في اقامة حوار بين السوريين".

وأضاف الوزير الجزائري أنه "يجب على هذه المعارضة أن تصبح اكثر تناسقا وممثلة"، مشيرا الى أن العديد من الوفود "ألحت على ضرورة أن يبرز على المستوى العربي حل سياسي للأزمة السورية تحت اشراف الجامعة العربية".

ودعا وزير الخارجية الجزائرية مراد مدلسي الى "ضرورة تنظيم مساعدات بطريقة شفافة لصالح السوريين وتفادي أن يكون ذلك فرصة للتدخل في شؤون تخص سيادة سورية .

  • فريق ماسة
  • 2012-02-21
  • 17744
  • من الأرشيف

وزير الخارجية الجزائري يدعو لسرعة التوصل الى وقف "العنف" في سورية

أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري مراد مدلسي أن هناك وفاقا دوليا يقضي ببذل جهود سريعة للتوصل الى وقف "العنف" في سورية. وأشار الوزير مدلسي في تصريح صحافي نقلا عن الاذاعة الجزائرية على هامش مشاركته في مؤتمر مجموعة (خمسة زائد خمسة) في العاصمة الايطالية روما، الى أن "الوفد الجزائري ألح على ضرورة وقف "العنف" مهما كانت الأطراف المسؤولة عنه لأنه ليس هناك حل آخر لهذه المسألة غير الذي اقترحته الجامعة العربية والمتمثل في اقامة حوار بين السوريين". وأضاف الوزير الجزائري أنه "يجب على هذه المعارضة أن تصبح اكثر تناسقا وممثلة"، مشيرا الى أن العديد من الوفود "ألحت على ضرورة أن يبرز على المستوى العربي حل سياسي للأزمة السورية تحت اشراف الجامعة العربية". ودعا وزير الخارجية الجزائرية مراد مدلسي الى "ضرورة تنظيم مساعدات بطريقة شفافة لصالح السوريين وتفادي أن يكون ذلك فرصة للتدخل في شؤون تخص سيادة سورية .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة