أشار وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الى ان "الحوار يتواصل بين بلاده وممثلي مجلس التعاون لدول الخليج العربي حول مستقبل العلاقة بين الطرفين".

ولفت امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان الاردني الى ان "اللجان المشكلة من كلا الطرفين ستبدأ اجتماعاتها قريبا لمناقشة العديد من المحاور في اطار مجلس التعاون".

وعرض جودة امام اللجنة موقف بلاده من الاوضاع في المنطقة وقال: "ان بلاده تبذل كل جهد ممكن لدفع عملية السلام وصولا الى الهدف المنشود المتمثل باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية".

وحول الوضع في سوريا، أكّد ان "بلاده ستشارك في اجتماع اصدقاء سوريا الذي سيعقد في تونس يوم الجمعة المقبل".

واشار الى ان "موقف بلاده من الوضع في سوريا واضح وهو عدم التدخل بالشؤون الداخلية لاي دولة وان الاردن مع الاجماع العربي في ما يتعلق بسوريا ويرفض التدخل العسكري الاجنبي ويؤكد ضرورة الحفاظ على امن وامان وسلامة سوريا وشعبها ووحدتها".

وحول عدم سحب السفير الاردني من دمشق قال الوزير الاردني: " ان بقاء السفير الاردني في سوريا لا يعني بالضرورة رضا الاردن عما يحصل على الارض ونحن ضد "العنف" ومع حقن الدماء".

  • فريق ماسة
  • 2012-02-21
  • 13361
  • من الأرشيف

ناصر جودة ... موقف الأردن هو عدم التدخل بشؤون أي دولة

أشار وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الى ان "الحوار يتواصل بين بلاده وممثلي مجلس التعاون لدول الخليج العربي حول مستقبل العلاقة بين الطرفين". ولفت امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان الاردني الى ان "اللجان المشكلة من كلا الطرفين ستبدأ اجتماعاتها قريبا لمناقشة العديد من المحاور في اطار مجلس التعاون". وعرض جودة امام اللجنة موقف بلاده من الاوضاع في المنطقة وقال: "ان بلاده تبذل كل جهد ممكن لدفع عملية السلام وصولا الى الهدف المنشود المتمثل باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية". وحول الوضع في سوريا، أكّد ان "بلاده ستشارك في اجتماع اصدقاء سوريا الذي سيعقد في تونس يوم الجمعة المقبل". واشار الى ان "موقف بلاده من الوضع في سوريا واضح وهو عدم التدخل بالشؤون الداخلية لاي دولة وان الاردن مع الاجماع العربي في ما يتعلق بسوريا ويرفض التدخل العسكري الاجنبي ويؤكد ضرورة الحفاظ على امن وامان وسلامة سوريا وشعبها ووحدتها". وحول عدم سحب السفير الاردني من دمشق قال الوزير الاردني: " ان بقاء السفير الاردني في سوريا لا يعني بالضرورة رضا الاردن عما يحصل على الارض ونحن ضد "العنف" ومع حقن الدماء".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة