كشفت دراسة حديثة أن "الروتين الصباحي الذي يخوضه السواد الأعظم من الناس ابتداءً من لحظة إيقاف المنبه صباحاً والنهوض من السرير، إلى التنقل إلى العمل، كلها خطوات روتينية تؤدي إلى قتل" التفكير الخلاق " والقدرة على تقديم أفكار ومقترحات جديدة".

وجاء في الدراسة التي نشرت مؤخراً على مجلة "التايم" الأميركية أن "الأحداث التي يمر عليها الفرد خلال طريقه إلى العمل، كأصوات الحفريات والسيارات وغيرها، تؤدي إلى رفع هرمون "الكورتيسول" الذي بدوره يؤثر على مادة "المايلن" التي تغطي الخلايا الدماغية، وبالتالي التأثير على سرعة استجابتها، للمعطيات الجديدة".

يشار الى أن "دراسة نشرت على صحيفة "الجورنال" الأميركية، أوضحت أن "قيام الفرد بقراءة الصحف أو الأخبار المحزنة في الصباح تؤثر على قدرته على إيجاد حلول خلاقة للمشاكل التي من الممكن مواجهتها خلال اليوم وتنصح بقراءة الصحف عند نهاية يوم العمل".

وفي الاجمال تنصح عدد من الدراسات المنفصلة بشرب فنجان من القهوة الصباحية قبل الخروج إلى العمل حيث ينعكس ذلك إيجابا على قدرة الفرد ليس فقط على التركيز وحسب، بل أيضا على تحديد الحلول الخلاقة، داعية الى "أهمية ان يكون أول شيء يبحث عنه الناس على جهاز الحاسوب هو مقاطع الفيديو المضحكة لعدد من الدقائق".

  • فريق ماسة
  • 2012-02-15
  • 9751
  • من الأرشيف

دراسة حديثة كشفت أن الروتين الصباحي يقضي على التفكير الخلاق

كشفت دراسة حديثة أن "الروتين الصباحي الذي يخوضه السواد الأعظم من الناس ابتداءً من لحظة إيقاف المنبه صباحاً والنهوض من السرير، إلى التنقل إلى العمل، كلها خطوات روتينية تؤدي إلى قتل" التفكير الخلاق " والقدرة على تقديم أفكار ومقترحات جديدة". وجاء في الدراسة التي نشرت مؤخراً على مجلة "التايم" الأميركية أن "الأحداث التي يمر عليها الفرد خلال طريقه إلى العمل، كأصوات الحفريات والسيارات وغيرها، تؤدي إلى رفع هرمون "الكورتيسول" الذي بدوره يؤثر على مادة "المايلن" التي تغطي الخلايا الدماغية، وبالتالي التأثير على سرعة استجابتها، للمعطيات الجديدة". يشار الى أن "دراسة نشرت على صحيفة "الجورنال" الأميركية، أوضحت أن "قيام الفرد بقراءة الصحف أو الأخبار المحزنة في الصباح تؤثر على قدرته على إيجاد حلول خلاقة للمشاكل التي من الممكن مواجهتها خلال اليوم وتنصح بقراءة الصحف عند نهاية يوم العمل". وفي الاجمال تنصح عدد من الدراسات المنفصلة بشرب فنجان من القهوة الصباحية قبل الخروج إلى العمل حيث ينعكس ذلك إيجابا على قدرة الفرد ليس فقط على التركيز وحسب، بل أيضا على تحديد الحلول الخلاقة، داعية الى "أهمية ان يكون أول شيء يبحث عنه الناس على جهاز الحاسوب هو مقاطع الفيديو المضحكة لعدد من الدقائق".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة