يؤكد مختصون بأمراض الأطفال والحساسية أن تعريض الأطفال في الأعمار المبكرة إلى الأوساخ من شأنه أن يحصنهم ويمنع إصابتهم ببعض أنواع الحساسية لاحقا.

ويلفت أطباء الأطفال في تشيكيا الى انه كلما زاد عدد المواد المختلفة التي يواجهها ويتعامل معها الأطفال خلال العام الأول من أعمارهم تراجعت التهديدات بإمكانية ظهور مرض الحساسية لديهم، مشيرين إلى أن هذا الأمر بالنسبة لمناعة الطفل هو الأكثر أهمية لأنه يتم في العام الأول تشكل الحواجز أو العوائق المعوية التي تبت في نوعية التعامل مع المواد الغريبة خلال الأعوام اللاحقة.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-07
  • 10804
  • من الأرشيف

الوساخة تجنب الأطفال الإصابة بالحساسية

يؤكد مختصون بأمراض الأطفال والحساسية أن تعريض الأطفال في الأعمار المبكرة إلى الأوساخ من شأنه أن يحصنهم ويمنع إصابتهم ببعض أنواع الحساسية لاحقا. ويلفت أطباء الأطفال في تشيكيا الى انه كلما زاد عدد المواد المختلفة التي يواجهها ويتعامل معها الأطفال خلال العام الأول من أعمارهم تراجعت التهديدات بإمكانية ظهور مرض الحساسية لديهم، مشيرين إلى أن هذا الأمر بالنسبة لمناعة الطفل هو الأكثر أهمية لأنه يتم في العام الأول تشكل الحواجز أو العوائق المعوية التي تبت في نوعية التعامل مع المواد الغريبة خلال الأعوام اللاحقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة