إختارت لجنة التحكيم في مسابقة "world press photo" العالمية، صورة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وهو طريح الفراش لتفوز بالمرتبة الثالثة على مستوى العالم.

وقد شارك في المسابقة العالمية 5247 مصوراً تقدموا بحوالى 101254 صورة من 124 دولة على مستوى العالم، من ضمنها صورة لمبارك يرقد فيها على فراشه الفاخر في أثناء نقله للمحاكمة في المشهد الذى استفز مشاعر المصريين غضباً، كما استفز مشاعر لجنة التحكيم لتقرر منح الصورة المركز الثالث على مستوى العالم.

وبذلك يكون المصور محمد اللو البالغ من العمر 42 عاماً، المصري الثاني الذي يفوز بهذه الجائزة بعد المصور المصري مكرم جاد الذي فاز بها عن صورة لاغتيال "السادات" قبل 31 عاماً.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-02-16
  • 9417
  • من الأرشيف

صورة "مبارك" طريح الفراش تفوز بالمركز الثالث على مستوى العالم

إختارت لجنة التحكيم في مسابقة "world press photo" العالمية، صورة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وهو طريح الفراش لتفوز بالمرتبة الثالثة على مستوى العالم. وقد شارك في المسابقة العالمية 5247 مصوراً تقدموا بحوالى 101254 صورة من 124 دولة على مستوى العالم، من ضمنها صورة لمبارك يرقد فيها على فراشه الفاخر في أثناء نقله للمحاكمة في المشهد الذى استفز مشاعر المصريين غضباً، كما استفز مشاعر لجنة التحكيم لتقرر منح الصورة المركز الثالث على مستوى العالم. وبذلك يكون المصور محمد اللو البالغ من العمر 42 عاماً، المصري الثاني الذي يفوز بهذه الجائزة بعد المصور المصري مكرم جاد الذي فاز بها عن صورة لاغتيال "السادات" قبل 31 عاماً.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة