كشف باحثون أميركيون ان استخدام الهواتف الخليوية يزيد من السلوك الأناني ويجعل المرء اقل دراية لمحيطه الاجتماعي.

وأجرى باحثو التسويق بجامعة ماريلند مجموعة من الاختبارات شملت مستخدمي هواتف خلوية من الطلاب في مطلع العشرينيات واكتشفوا بعد فترة أن المستخدمين أقل ترجيحا للتطوع في نشاطات اجتماعية حين يطلب ذلك منهم مقارنة بأفراد آخرين في مجموعة أخرى لم يستخدم أعضاؤها الهواتف الخليوية.

كما أن مستخدمي الهواتف الخليوية كانوا أقل إقبالا على المشاركة في حل مشاكل عالمية حتى حين قيل لهم إن أجوبتهم ستحول إلى تبرعات لصالح جمعيات خيرية.

وقال الباحثون إن "الهاتف الخليوي يشعرك على الفور بالاتصال بالآخرين ما يلبي حاجة الإنسان الأساسية بالانتماء" ويقلل الرغبة في التواصل الشخصي مع الآخرين.
  • فريق ماسة
  • 2012-02-15
  • 11931
  • من الأرشيف

الهواتف الخليوية تجعلك أنانياً

كشف باحثون أميركيون ان استخدام الهواتف الخليوية يزيد من السلوك الأناني ويجعل المرء اقل دراية لمحيطه الاجتماعي. وأجرى باحثو التسويق بجامعة ماريلند مجموعة من الاختبارات شملت مستخدمي هواتف خلوية من الطلاب في مطلع العشرينيات واكتشفوا بعد فترة أن المستخدمين أقل ترجيحا للتطوع في نشاطات اجتماعية حين يطلب ذلك منهم مقارنة بأفراد آخرين في مجموعة أخرى لم يستخدم أعضاؤها الهواتف الخليوية. كما أن مستخدمي الهواتف الخليوية كانوا أقل إقبالا على المشاركة في حل مشاكل عالمية حتى حين قيل لهم إن أجوبتهم ستحول إلى تبرعات لصالح جمعيات خيرية. وقال الباحثون إن "الهاتف الخليوي يشعرك على الفور بالاتصال بالآخرين ما يلبي حاجة الإنسان الأساسية بالانتماء" ويقلل الرغبة في التواصل الشخصي مع الآخرين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة