تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس على مشروع قرار غير ملزم تقدمت به السعودية وقطر يدين العنف في سورية.

 وأعلن دبلوماسيون، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستصوت الخميس بعد الظهر على مشروع قرار يدين القمع في سورية بعد أيام من فشل تمرير مشروع مماثل في مجلس الأمن الدولي .وأعدت قطر والسعودية مشروع قرار يعتبر تبنيه مضموناً، وهو يطالب الحكومة السورية بإنهاء هجماتها على المدنيين ويدعم جهود الجامعة العربية لتأمين انتقال ديمقراطي للسلطة فى سورية ويوصي بتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة إلى سورية.

وقد سربت مصادر خليجية أن الدول الخليجية استطاعت حشد 54 صوت في الجمعية العامة و أنها محبطة من المواقف الأمريكية المتذبذبة في اليومين الماضيين و من التسريبات التي تتحدث عن مباركة أمريكية للجهود الروسية لحل الأزمة السورية.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-15
  • 13454
  • من الأرشيف

اليوم التصويت على مشروع السعودية وقطر في الجمعية العامة للأمم المتحدة...54 صوت حتى الآن و الخليج قلق من الموقف الأمريكي

تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس على مشروع قرار غير ملزم تقدمت به السعودية وقطر يدين العنف في سورية.  وأعلن دبلوماسيون، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستصوت الخميس بعد الظهر على مشروع قرار يدين القمع في سورية بعد أيام من فشل تمرير مشروع مماثل في مجلس الأمن الدولي .وأعدت قطر والسعودية مشروع قرار يعتبر تبنيه مضموناً، وهو يطالب الحكومة السورية بإنهاء هجماتها على المدنيين ويدعم جهود الجامعة العربية لتأمين انتقال ديمقراطي للسلطة فى سورية ويوصي بتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة إلى سورية. وقد سربت مصادر خليجية أن الدول الخليجية استطاعت حشد 54 صوت في الجمعية العامة و أنها محبطة من المواقف الأمريكية المتذبذبة في اليومين الماضيين و من التسريبات التي تتحدث عن مباركة أمريكية للجهود الروسية لحل الأزمة السورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة