فرضت روسيا اعتبارا من اليوم حظرا مؤقتا على استيراد الماشية والمواد الوراثية منها، من بعض الدول الأوروبية وبالتحديد الابقار من ألمانيا وهولندا وبلجيكا وفرنسا والاغنام من فرنسا، وذلك كإجراء احترازي بسبب تفشي مرض "شمالينبرغ" الجديد.

وينتشر فيروس "شمالنبرغ" بسرعة ولم تعرف بعد طرق علاجه، ويسبب الفيروس الجديد الإجهاض للأغنام والأبقار والماعز، ما يؤثر على تكاثر المواشي وجيناتها الوراثية.

وسبق أن فرض الحظر المؤقت على استيراد الماشية وموادها الوراثية من بريطانيا.

واكد رئيس الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والسلامة النباتية سيرغي دانكفيرت لوكالة "انترفاكس" في وقت سابق، أن "الوضع الخاص بانتشار فيروس "شمالينبرغ" يثير قلق الجانب الروسي نظرا لسوء عمل هيئات الرقابة البيطرية في عدد من البلدان الاوربية التي تلتزم الصمت بصدد القضية ولا تتخذ الاجراءات اللازمة لتفادي انتشار المرض".

  • فريق ماسة
  • 2012-02-01
  • 11286
  • من الأرشيف

روسيا تمنع استيراد المواشي من أوروبا بسبب فيروس "شمالينبرغ" الجديد

فرضت روسيا اعتبارا من اليوم حظرا مؤقتا على استيراد الماشية والمواد الوراثية منها، من بعض الدول الأوروبية وبالتحديد الابقار من ألمانيا وهولندا وبلجيكا وفرنسا والاغنام من فرنسا، وذلك كإجراء احترازي بسبب تفشي مرض "شمالينبرغ" الجديد. وينتشر فيروس "شمالنبرغ" بسرعة ولم تعرف بعد طرق علاجه، ويسبب الفيروس الجديد الإجهاض للأغنام والأبقار والماعز، ما يؤثر على تكاثر المواشي وجيناتها الوراثية. وسبق أن فرض الحظر المؤقت على استيراد الماشية وموادها الوراثية من بريطانيا. واكد رئيس الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والسلامة النباتية سيرغي دانكفيرت لوكالة "انترفاكس" في وقت سابق، أن "الوضع الخاص بانتشار فيروس "شمالينبرغ" يثير قلق الجانب الروسي نظرا لسوء عمل هيئات الرقابة البيطرية في عدد من البلدان الاوربية التي تلتزم الصمت بصدد القضية ولا تتخذ الاجراءات اللازمة لتفادي انتشار المرض".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة