قاطع عدد كبير من المغردين موقع " تويتر " للتواصل الاجتماعي احتجاجاً على قانون حجب محتوى بعض التغريدات في الدول التي تفرض قوانينها أمر مخالف لما كتب في التغريدات، القانون الذي قابله المغردون بالتهديد بالمقاطعة، التي بدأت فعليا أمس.

ولم يكتب عدد كبير من المغردين تغريداتهم بعد أن كانوا لايفارقوه لحظة ووضع صفحة سوداء على حساباتهم تعبيراً عن حزنهم .

ووضع عدد كبير من المغردين على حساباتهم عبارة " احمو حريتكم بصمتكم ليوم واحد " و" لن أغرد لأني أريد أن أحمي حريتي وحرية الجميع حتى مخالفي تويتر " .

يذكر أن موقع تويتر تعرض لحملات للمطالبة بحذف بعض التغريدات من حكومات بعض الدول .

وكان موقع تويتر قرر إتاحة منع مشاهدة تعليقات معينة على صفحاته في بعض البلدان التي تطلب ذلك في حين يمكن رؤية ذات التعليقات في بلدان أخرى. وتعد هذه الخطوة متقدمة مقارنة بالممارسات السابقة لـ"تويتر" التي كانت تقوم على إخفاء كامل التعليقات نزولاً عند طلب الحكومات.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-29
  • 9554
  • من الأرشيف

حملة لمقاطعة موقع "تويتر" احتجاجاً على نظام حجب التغريدات

قاطع عدد كبير من المغردين موقع " تويتر " للتواصل الاجتماعي احتجاجاً على قانون حجب محتوى بعض التغريدات في الدول التي تفرض قوانينها أمر مخالف لما كتب في التغريدات، القانون الذي قابله المغردون بالتهديد بالمقاطعة، التي بدأت فعليا أمس. ولم يكتب عدد كبير من المغردين تغريداتهم بعد أن كانوا لايفارقوه لحظة ووضع صفحة سوداء على حساباتهم تعبيراً عن حزنهم . ووضع عدد كبير من المغردين على حساباتهم عبارة " احمو حريتكم بصمتكم ليوم واحد " و" لن أغرد لأني أريد أن أحمي حريتي وحرية الجميع حتى مخالفي تويتر " . يذكر أن موقع تويتر تعرض لحملات للمطالبة بحذف بعض التغريدات من حكومات بعض الدول . وكان موقع تويتر قرر إتاحة منع مشاهدة تعليقات معينة على صفحاته في بعض البلدان التي تطلب ذلك في حين يمكن رؤية ذات التعليقات في بلدان أخرى. وتعد هذه الخطوة متقدمة مقارنة بالممارسات السابقة لـ"تويتر" التي كانت تقوم على إخفاء كامل التعليقات نزولاً عند طلب الحكومات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة