دفعت قرارات وصفت بأنها «غير مدروسة» وصدرت أخيراً عن الجهات المعنية، إلى أن تشهد أسعار السلع الاستهلاكية بمجملها ارتفاعاً كبيراً ومتواصلاً حتى بات وضع حد لها خارجاً عن سيطرة الجهات المعنية.

 

وأرجع مدير جمعية حماية المستهلك عدنان دخاخني  سبب ارتفاع الأسعار بمعدل 50 بالمئة لمجموعة من السلع وتجاوز هذه النسبة لبعض السلع الأخرى إلى ارتفاع أسعار الغاز والبنزين.

وربط دخاخني ارتفاع الأسعار بارتفاع سعر الدولار الذي وصل إلى أكثر من 70 ليرة في السوق السوداء لافتاً إلى أن أسعار السلع ترتفع بشكل غير مقبول وأن مسألة ضبطها قد أصبحت خارجة عن سيطرة الرقابة وأن هناك من وجد في ذلك فرصة للكسب غير المشروع والربح السريع.

وبين دخاخني أنه نتيجة الارتفاع الكبير في سعر السلع كافة لم يعد بإمكان المواطن ذي الدخل المحدود أن يوازن ويوفق بين دخله وبين المصروف لأن الراتب ثابت والأسعار تتحرك بشكل شبه يومي. وأضاف: نحن كجمعية ندعو أن تكون الرواتب متحركة مع تحرك الأسعار فهناك شرائح قادرة على تحمل الزيادة في الأسعار لكن المهم شرائح ذوي الدخل المحدود.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-29
  • 9973
  • من الأرشيف

مطالبات بتحريك الرواتب مع تحرك الأسعار...التحكم بارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية خرج عن السيطرة

دفعت قرارات وصفت بأنها «غير مدروسة» وصدرت أخيراً عن الجهات المعنية، إلى أن تشهد أسعار السلع الاستهلاكية بمجملها ارتفاعاً كبيراً ومتواصلاً حتى بات وضع حد لها خارجاً عن سيطرة الجهات المعنية.   وأرجع مدير جمعية حماية المستهلك عدنان دخاخني  سبب ارتفاع الأسعار بمعدل 50 بالمئة لمجموعة من السلع وتجاوز هذه النسبة لبعض السلع الأخرى إلى ارتفاع أسعار الغاز والبنزين. وربط دخاخني ارتفاع الأسعار بارتفاع سعر الدولار الذي وصل إلى أكثر من 70 ليرة في السوق السوداء لافتاً إلى أن أسعار السلع ترتفع بشكل غير مقبول وأن مسألة ضبطها قد أصبحت خارجة عن سيطرة الرقابة وأن هناك من وجد في ذلك فرصة للكسب غير المشروع والربح السريع. وبين دخاخني أنه نتيجة الارتفاع الكبير في سعر السلع كافة لم يعد بإمكان المواطن ذي الدخل المحدود أن يوازن ويوفق بين دخله وبين المصروف لأن الراتب ثابت والأسعار تتحرك بشكل شبه يومي. وأضاف: نحن كجمعية ندعو أن تكون الرواتب متحركة مع تحرك الأسعار فهناك شرائح قادرة على تحمل الزيادة في الأسعار لكن المهم شرائح ذوي الدخل المحدود.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة