كشفت مصادر على صلة بالملف السوري أن الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، طرح اسم الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، ليكون مبعوثاً خاصاً للجامعة العربية إلى سورية، كما راسل العربي ورئيس الوزراء القطري وزير الخارجية، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، لطلب دعم مجلس الأمن للقرارات العربية الأخيرة وفقاً لشبكة سي ان ان الإخبارية.

مسؤول إعلامي مقرب من الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، ذكر أن العربي طرح اسمه ليكون مبعوثاً خاصاً للجامعة العربية إلى سوريا، وأضاف المسؤول الإعلامي أن البرادعي لم يحسم قراره حيال هذا العرض بعد.

وفي سياق متصل أرسل العربي والشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سورية رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، طلبا فيها عقد اجتماع لبحث المبادرة العربية الأخيرة، وفقاً لما أكده دبلوماسي عربي.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-24
  • 10063
  • من الأرشيف

محمد البرادعي...مبعوثا للأمين العام للجامعة العربية إلى سورية

كشفت مصادر على صلة بالملف السوري أن الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، طرح اسم الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، ليكون مبعوثاً خاصاً للجامعة العربية إلى سورية، كما راسل العربي ورئيس الوزراء القطري وزير الخارجية، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، لطلب دعم مجلس الأمن للقرارات العربية الأخيرة وفقاً لشبكة سي ان ان الإخبارية. مسؤول إعلامي مقرب من الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، ذكر أن العربي طرح اسمه ليكون مبعوثاً خاصاً للجامعة العربية إلى سوريا، وأضاف المسؤول الإعلامي أن البرادعي لم يحسم قراره حيال هذا العرض بعد. وفي سياق متصل أرسل العربي والشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سورية رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، طلبا فيها عقد اجتماع لبحث المبادرة العربية الأخيرة، وفقاً لما أكده دبلوماسي عربي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة