نشرت صحيفة "الاندبندنت" مقالا بعنوان "مناشدة مراقبي الجامعة العربية البقاء في سورية" لفتت فيه الى ان "الجامعة ستمدد على الارجح مهمة مراقبيها في سورية، على الرغم من شكاوى عدة من المعارضة السورية تقول انهم فشلوا في الحد من اراقة الدماء في البلاد".

ونقلت الصحيفة عن مسؤوليّن في الجامعة تأكيدهم انها "ستناقش مستقبل مهمة المراقبين، المحددة بشهر واحد، وتنتهي الخميس، خلال اجتماع بمقرها بالقاهرة الاحد"، مضيفين ان "المناقشات تميل الى ترجيح استمرار بعثة المراقبين، وعددهم 150 مراقبا، لانها ترى ان الوقت غير مناسب لتصعيد الامر".

ورأت ان "المجتمع الدولي غير مستعد للتدخل اكثر مما فعل، كما ان عددا من الدول الاعضاء في الجامعة التي ترفض تمديد مهمة البعثة غيرت مواقفها في الايام الاخيرة"، لافتة الى ان "الدول العربية والغرب فشلت حتى الآن في الوصول الى توافق حول كيفية مواجهة قمع النظام السوري للاحتجاجات التي ادت، خلال عمر الانتفاضة السورية البالغ نحو عشرة اشهر، الى سقوط نحو 5400 قتيل".

  • فريق ماسة
  • 2012-01-20
  • 5140
  • من الأرشيف

الاندبدنت:الجامعة العربية تمدد مهمة المراقبين و المجتمع الدولي غير مستعد للتدخل اكثر مما فعل

نشرت صحيفة "الاندبندنت" مقالا بعنوان "مناشدة مراقبي الجامعة العربية البقاء في سورية" لفتت فيه الى ان "الجامعة ستمدد على الارجح مهمة مراقبيها في سورية، على الرغم من شكاوى عدة من المعارضة السورية تقول انهم فشلوا في الحد من اراقة الدماء في البلاد". ونقلت الصحيفة عن مسؤوليّن في الجامعة تأكيدهم انها "ستناقش مستقبل مهمة المراقبين، المحددة بشهر واحد، وتنتهي الخميس، خلال اجتماع بمقرها بالقاهرة الاحد"، مضيفين ان "المناقشات تميل الى ترجيح استمرار بعثة المراقبين، وعددهم 150 مراقبا، لانها ترى ان الوقت غير مناسب لتصعيد الامر". ورأت ان "المجتمع الدولي غير مستعد للتدخل اكثر مما فعل، كما ان عددا من الدول الاعضاء في الجامعة التي ترفض تمديد مهمة البعثة غيرت مواقفها في الايام الاخيرة"، لافتة الى ان "الدول العربية والغرب فشلت حتى الآن في الوصول الى توافق حول كيفية مواجهة قمع النظام السوري للاحتجاجات التي ادت، خلال عمر الانتفاضة السورية البالغ نحو عشرة اشهر، الى سقوط نحو 5400 قتيل".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة