اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو ان الخيار العسكري لحل الأزمة السورية "غير صالح" وانه ليس من ضمن السيناريوهات التي يجري التفكير فيها. وجدد فاليرو دعم بلاده الكامل لخطة الجامعة العربية لانهاء الازمة في سورية، مستبعدا خيار التدخل العسكري أو نشر قوات عربية في سورية كما اقترحت قطر في وقت سابق.

وقأشار فاليرو إلى أننا "في حوار مباشر مع قطر التي تلعب دورا رئيسيا في حشد جامعة الدول العربية لوضع حد للقمع في سورية" مؤكدا انه "بالنسبة لفرنسا فان الخيار العسكري ليس صالحا". وشدد على أن "الظروف التي تعمل فيها بعثة مراقبي جامعة الدول العربية ليست مرضية" مؤكدا ان "سورية لا تحترم الالتزامات التي تعهدت بها للجامعة العربية". وأكد ان فرنسا ستواصل الضغط من اجل التوصل الى "قرار كبير" في مجلس الامن الدولي وتريد من الجامعة العربية أن تقدم تقريرها المقبل بشأن بعثة المراقبين الى مجلس الأمن.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-20
  • 13237
  • من الأرشيف

الخارجية الفرنسية ... الخيار العسكري "غير صالح" لحل الأزمة في سورية وليس ضمن السيناريوهات

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو ان الخيار العسكري لحل الأزمة السورية "غير صالح" وانه ليس من ضمن السيناريوهات التي يجري التفكير فيها. وجدد فاليرو دعم بلاده الكامل لخطة الجامعة العربية لانهاء الازمة في سورية، مستبعدا خيار التدخل العسكري أو نشر قوات عربية في سورية كما اقترحت قطر في وقت سابق. وقأشار فاليرو إلى أننا "في حوار مباشر مع قطر التي تلعب دورا رئيسيا في حشد جامعة الدول العربية لوضع حد للقمع في سورية" مؤكدا انه "بالنسبة لفرنسا فان الخيار العسكري ليس صالحا". وشدد على أن "الظروف التي تعمل فيها بعثة مراقبي جامعة الدول العربية ليست مرضية" مؤكدا ان "سورية لا تحترم الالتزامات التي تعهدت بها للجامعة العربية". وأكد ان فرنسا ستواصل الضغط من اجل التوصل الى "قرار كبير" في مجلس الامن الدولي وتريد من الجامعة العربية أن تقدم تقريرها المقبل بشأن بعثة المراقبين الى مجلس الأمن.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة