أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور اليوم أن الحل في سورية لا يمكن أن يكون إلا عن طريق الحوار وهو وحده كفيل بإخراجها من أزمتها.

وقال منصور خلال لقائه السفير الروسي في بيروت الكسندر زاسبيكين إن التدخل الخارجي في الشأن السوري واستجداءه يزيد الأمور تعقيدا ولا يخدم سورية ويعيق عملية الإصلاح منبها إلى أن اختيار بعض فصائل المعارضة المواجهة ولجوءها لقوة السلاح وضرب المؤسسات المدنية والعسكرية يجعل الحوار أمرا صعبا وغير ممكن ويزعزع الأمن ويقوض أسس الاستقرار والوحدة في سورية.

بدوره أكد زاسبيكين: ضرورة النظر بجدية وتقدير الإجراءات التي اتخذتها القيادة السورية بما في ذلك العفو العام وبرنامج إجراء إصلاحات أخرى من بينها الاستفتاء حول مشروع الدستور والانتخابات البرلمانية مشيرا إلى أن الموقف الروسي يؤكد ضرورة استمرار عمل المراقبين العرب في سورية شرط عمل البعثة العربية بإخلاص ودقة وتجسيدها الصحيح لقرارات جامعة الدول العربية.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-19
  • 12828
  • من الأرشيف

منصور: حل الأزمة في سورية عبرالحوار ودون تدخل خارجي

أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور اليوم أن الحل في سورية لا يمكن أن يكون إلا عن طريق الحوار وهو وحده كفيل بإخراجها من أزمتها. وقال منصور خلال لقائه السفير الروسي في بيروت الكسندر زاسبيكين إن التدخل الخارجي في الشأن السوري واستجداءه يزيد الأمور تعقيدا ولا يخدم سورية ويعيق عملية الإصلاح منبها إلى أن اختيار بعض فصائل المعارضة المواجهة ولجوءها لقوة السلاح وضرب المؤسسات المدنية والعسكرية يجعل الحوار أمرا صعبا وغير ممكن ويزعزع الأمن ويقوض أسس الاستقرار والوحدة في سورية. بدوره أكد زاسبيكين: ضرورة النظر بجدية وتقدير الإجراءات التي اتخذتها القيادة السورية بما في ذلك العفو العام وبرنامج إجراء إصلاحات أخرى من بينها الاستفتاء حول مشروع الدستور والانتخابات البرلمانية مشيرا إلى أن الموقف الروسي يؤكد ضرورة استمرار عمل المراقبين العرب في سورية شرط عمل البعثة العربية بإخلاص ودقة وتجسيدها الصحيح لقرارات جامعة الدول العربية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة