استشهد الصحافي الفرنسي جيل جاكيه الذي يعمل في محطة(فرانس2) وأصيب المصور البلجيكي ستيفن فاسينار من جريدة (la vie) الفرنسية ،وأصيب اكثر من 16 مواطنا سورية بجراح حالة 4 منهم حرجة بقصف في مدينة حمص وسط سورية اليوم الأربعاء .

وقال مصدر ضمن الوفد الصحفي الزائر لحمص ليونايتد برس انترناشونال" إن جاكيه قتل وجرح وفاسينار بعدما هرع لتصوير ضحايا قصف طال موالين سوريين للرئيس بشار الأسد في حي الصالحية بحمص، ظناً منه أن القصف قد توقف، حيث سقطت قذيفة أخرى أودت به".

وأضاف المصدر أن فاسينار أصيب بشظية في عينه، وحالته لا تدعو للقلق.

وتابع المصدر أن الوفد يضم صحافيين من فرنسا وبلجيا وهولندا وهو يزور حمص للاطلاع على الأوضاع فيها.

وأكد طبيب في مستشفى( الزعيم )الذي تم اسعاف الجرحى إليه ليونايتد برس انترناشونال ان جاكيه قتل واصيب المصور فاسينار .

وأضاف المصدر الطبي ان "اكثر من 16 شخصا تم اسعافهم الى المستشفى أصيبوا بتلك القذائف وحالة 4 منهم حرجة ".

يشار الى ان جاكيه هو أول صحافي أجنبي يقتل في الاحداث التي تشهدها سورية منذ منتصف آذار العام الفائت ، وقد قتل اول صحافي سوري بداية الشهر الحالي.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-10
  • 4218
  • من الأرشيف

استشهاد الصحفي الفرنسي جيل جاكيه في محطة (فرانس2) بعدما هرع لتصوير قصف طال مسيرة تأييد للسيد الرئيس

استشهد الصحافي الفرنسي جيل جاكيه الذي يعمل في محطة(فرانس2) وأصيب المصور البلجيكي ستيفن فاسينار من جريدة (la vie) الفرنسية ،وأصيب اكثر من 16 مواطنا سورية بجراح حالة 4 منهم حرجة بقصف في مدينة حمص وسط سورية اليوم الأربعاء . وقال مصدر ضمن الوفد الصحفي الزائر لحمص ليونايتد برس انترناشونال" إن جاكيه قتل وجرح وفاسينار بعدما هرع لتصوير ضحايا قصف طال موالين سوريين للرئيس بشار الأسد في حي الصالحية بحمص، ظناً منه أن القصف قد توقف، حيث سقطت قذيفة أخرى أودت به". وأضاف المصدر أن فاسينار أصيب بشظية في عينه، وحالته لا تدعو للقلق. وتابع المصدر أن الوفد يضم صحافيين من فرنسا وبلجيا وهولندا وهو يزور حمص للاطلاع على الأوضاع فيها. وأكد طبيب في مستشفى( الزعيم )الذي تم اسعاف الجرحى إليه ليونايتد برس انترناشونال ان جاكيه قتل واصيب المصور فاسينار . وأضاف المصدر الطبي ان "اكثر من 16 شخصا تم اسعافهم الى المستشفى أصيبوا بتلك القذائف وحالة 4 منهم حرجة ". يشار الى ان جاكيه هو أول صحافي أجنبي يقتل في الاحداث التي تشهدها سورية منذ منتصف آذار العام الفائت ، وقد قتل اول صحافي سوري بداية الشهر الحالي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة