أشار الصحفي البريطاني روبرت فيسك في تقرير نشرته صحيفة "الاندبندنت" أمس إلى أن «خطاب الرئيس السوري بشار الأسد، الذي أكد وجود مؤامرة على سورية هو خطاب العام»، وأضاف «هنالك مؤامرة دولية حول سورية. هذا صحيح. والدول العربية المعارضة لسورية تخضع لضغوط خارجية. وهذا صحيح. ولا أحد ينكر جديَّة تلك المؤامرات. وهذا صحيح».

وأضاف فيسك "هناك تسلح كبير بات يتم بشكل أوسع من ذي قبل، حيث باتت هناك جماعات منظمة لديها استعدادا وجاهزية لمهاجمة قوات الأمن والجيش والمدنيين".

وتابع فيسك وصفه للمشهد السوري قائلا "بالنسبة للمؤامرات الخارجية، من يشكُّ بأن الأسلحة تتدفَّق على سوريا من أعداء الأسد في لبنان؟".
  • فريق ماسة
  • 2012-01-10
  • 11619
  • من الأرشيف

الصحفي روبرت فيسك: هناك مؤامرة على سورية و خطاب الأسد كان خطاب العام

أشار الصحفي البريطاني روبرت فيسك في تقرير نشرته صحيفة "الاندبندنت" أمس إلى أن «خطاب الرئيس السوري بشار الأسد، الذي أكد وجود مؤامرة على سورية هو خطاب العام»، وأضاف «هنالك مؤامرة دولية حول سورية. هذا صحيح. والدول العربية المعارضة لسورية تخضع لضغوط خارجية. وهذا صحيح. ولا أحد ينكر جديَّة تلك المؤامرات. وهذا صحيح». وأضاف فيسك "هناك تسلح كبير بات يتم بشكل أوسع من ذي قبل، حيث باتت هناك جماعات منظمة لديها استعدادا وجاهزية لمهاجمة قوات الأمن والجيش والمدنيين". وتابع فيسك وصفه للمشهد السوري قائلا "بالنسبة للمؤامرات الخارجية، من يشكُّ بأن الأسلحة تتدفَّق على سوريا من أعداء الأسد في لبنان؟".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة