استشهد 5 أطفال من عائلة واحدة، أمس، بانفجار لغم من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي في مزرعة البنيان التابعة لقرية الرفيد جنوب محافظة القنيطرة في الجزء المحرر من الجولان السوري المحتل.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن رئيس الجمعية العامة لرعاية وتأهيل المصابين بالألغام الدكتور عمر الهيبة أن «الشهداء أبناء لخمسة أشقاء وهم علي وحسان وقتيبة ومحمود وزينب البنيان»، مشيرا إلى أنه «باستشهاد الأطفال ارتفع عدد ضحايا الألغام من أبناء القنيطرة إلى 225 شهيدا و720 مصابا بعاهات دائمة».

وأوضح أن «اللغم انتقل من أراضي الجولان العربي السوري المحتل إلى الجزء المحرر جراء انجراف التربة لينفجر أثناء لعب الأطفال قرب منازلهم بمسافة لم تتجاوز المئة متر»، داعيا «جميع المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية المعنية إلى رفع شكوى ضد الاحتلال الإسرائيلي للاعتراف بأعداد الألغام التي زرعتها في الجولان المحتل والمحرر، والتي تتجاوز أكثر من مليون لغم وتسليم خرائط أماكن وجودها وتوزعها للحكومة السورية».

  • فريق ماسة
  • 2011-12-20
  • 11311
  • من الأرشيف

القنيطرة: استشهاد 5 أطفال بانفجار لغم إسرائيلي

استشهد 5 أطفال من عائلة واحدة، أمس، بانفجار لغم من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي في مزرعة البنيان التابعة لقرية الرفيد جنوب محافظة القنيطرة في الجزء المحرر من الجولان السوري المحتل. ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن رئيس الجمعية العامة لرعاية وتأهيل المصابين بالألغام الدكتور عمر الهيبة أن «الشهداء أبناء لخمسة أشقاء وهم علي وحسان وقتيبة ومحمود وزينب البنيان»، مشيرا إلى أنه «باستشهاد الأطفال ارتفع عدد ضحايا الألغام من أبناء القنيطرة إلى 225 شهيدا و720 مصابا بعاهات دائمة». وأوضح أن «اللغم انتقل من أراضي الجولان العربي السوري المحتل إلى الجزء المحرر جراء انجراف التربة لينفجر أثناء لعب الأطفال قرب منازلهم بمسافة لم تتجاوز المئة متر»، داعيا «جميع المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية المعنية إلى رفع شكوى ضد الاحتلال الإسرائيلي للاعتراف بأعداد الألغام التي زرعتها في الجولان المحتل والمحرر، والتي تتجاوز أكثر من مليون لغم وتسليم خرائط أماكن وجودها وتوزعها للحكومة السورية».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة