قررت وزارة الكهرباء زيادة ساعات التقنين في جميع المحافظات بدءا من أمس السبت وذلك بسبب الاعتداءات التي نفذتها مجموعات إرهابية مسلحة على خطوط إمداد الوقود التي تغذي محطات توليد الطاقة الكهربائية، ووصلت فترة التقنين في أغلب مناطق دمشق وريفها إلى 4 و 5 ساعات متواصلة ليلة أمس.

وأوضح المهندس عماد خميس وزير الكهرباء:

 أن وقوع هذه الاعتداءات بالتزامن مع ارتفاع نسبة الطلب على الطاقة بنحو40 بالمئة في بعض المناطق مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي هي الأسباب الرئيسية لانقطاع التيار الكهربائي، مشيراً إلى سعي الوزارة المتواصل على ايجاد حلول سريعة ومعالجات طارئة خلال الفترة القادمة لمواجهة هذه الظروف الاستثنائية.

وأشار إلى أن الوزارة تركز في خطتها للمرحلة الحالية على تأمين الطلب على الطاقة الكهربائية لجميع المواطنين من خلال إنشاء محطات توليد جديدة ومعالجة واقع الشبكات القديمة أو استبدالها ومعالجة الفاقد الفني والاستجرار غير المشروع والتعدي على الشبكات الكهربائية.

 

  • فريق ماسة
  • 2011-12-17
  • 12268
  • من الأرشيف

زيادة ساعات تقنين الكهرباء بجميع المحافظات

  قررت وزارة الكهرباء زيادة ساعات التقنين في جميع المحافظات بدءا من أمس السبت وذلك بسبب الاعتداءات التي نفذتها مجموعات إرهابية مسلحة على خطوط إمداد الوقود التي تغذي محطات توليد الطاقة الكهربائية، ووصلت فترة التقنين في أغلب مناطق دمشق وريفها إلى 4 و 5 ساعات متواصلة ليلة أمس. وأوضح المهندس عماد خميس وزير الكهرباء:  أن وقوع هذه الاعتداءات بالتزامن مع ارتفاع نسبة الطلب على الطاقة بنحو40 بالمئة في بعض المناطق مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي هي الأسباب الرئيسية لانقطاع التيار الكهربائي، مشيراً إلى سعي الوزارة المتواصل على ايجاد حلول سريعة ومعالجات طارئة خلال الفترة القادمة لمواجهة هذه الظروف الاستثنائية. وأشار إلى أن الوزارة تركز في خطتها للمرحلة الحالية على تأمين الطلب على الطاقة الكهربائية لجميع المواطنين من خلال إنشاء محطات توليد جديدة ومعالجة واقع الشبكات القديمة أو استبدالها ومعالجة الفاقد الفني والاستجرار غير المشروع والتعدي على الشبكات الكهربائية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة