أنجزت مديرية الجمارك العامة أمس ملف تسعير السيارات الكبيرة والقاطرة والرافعات والآليات الجديدة والمستعملة. وأصدرت ما يفوق 300 تسعيرة للسيارات بعد دراسة كل الطلبات المقدمة حتى صباح أول أمس.

 

وكانت مسألة تسعير هذه السيارات محل خلاف خلال الفترة الماضية بين وزارة النقل وفرع المنطقة الحرة بعدرا المصنفة كمركز توزيع إقليمي لهذا النوع من السيارات، مع الأخذ بالحسبان أن عائدات الخزينة العامة للدولة من هذه السيارات تصل إلى ما يتجاوز 500 مليون ليرة وفقاً لمصادر في المنطقة الحرة بعدرا.

وحسب مصادر جمركية فإن اللجنة درست وأصدرت جميع تسعيرات السيارات الجديدة التي قدمت، أما بالنسبة للسيارات المستعملة فقد أصدرت اللجنة أمس كل أسعار السيارات المستعملة والجديدة على حد سواء.

وأضافت المصادر: إن السرعة التي أنجزت بها الأسعار جاءت بسبب التعليمات الصارمة التي وجهها مدير الجمارك العام لإنهاء هذا الملف حفاظاً على حقوق الخزينة العامة في استيفاء الرسوم الجمركية عن السيارات وعلى مصلحة المواطن في عدم تأخير معاملاته.

  • فريق ماسة
  • 2011-12-19
  • 10141
  • من الأرشيف

الجمارك تصدر 300 تسعيرة لأنواع السيارات الجديدة والمستعملة

  أنجزت مديرية الجمارك العامة أمس ملف تسعير السيارات الكبيرة والقاطرة والرافعات والآليات الجديدة والمستعملة. وأصدرت ما يفوق 300 تسعيرة للسيارات بعد دراسة كل الطلبات المقدمة حتى صباح أول أمس.   وكانت مسألة تسعير هذه السيارات محل خلاف خلال الفترة الماضية بين وزارة النقل وفرع المنطقة الحرة بعدرا المصنفة كمركز توزيع إقليمي لهذا النوع من السيارات، مع الأخذ بالحسبان أن عائدات الخزينة العامة للدولة من هذه السيارات تصل إلى ما يتجاوز 500 مليون ليرة وفقاً لمصادر في المنطقة الحرة بعدرا. وحسب مصادر جمركية فإن اللجنة درست وأصدرت جميع تسعيرات السيارات الجديدة التي قدمت، أما بالنسبة للسيارات المستعملة فقد أصدرت اللجنة أمس كل أسعار السيارات المستعملة والجديدة على حد سواء. وأضافت المصادر: إن السرعة التي أنجزت بها الأسعار جاءت بسبب التعليمات الصارمة التي وجهها مدير الجمارك العام لإنهاء هذا الملف حفاظاً على حقوق الخزينة العامة في استيفاء الرسوم الجمركية عن السيارات وعلى مصلحة المواطن في عدم تأخير معاملاته.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة