أكدت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب وقوفها بجانب سورية باعتبارها الخط المدافع عن القضايا العربية والقومية معتبرة ان قرار الجامعة العربية بحق سورية مخالفاً لنص ميثاق الجامعة العربية الذي يركز على عدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لأي دولة عربية.

 

ورأت الأمانة العامة للاتحاد في بيان صادر عنها أمس تلقت سانا نسخة منه أن الحوار الوطني الداخلي هو البديل المنطقي والسبيل الوحيد لحل المشكلات الداخلية بما يفوت الفرصة على أعداء الأمة مؤكدة دعم الاتحاد الكامل للحقوق العربية الشرعية والمطالبة بإنهاء الاحتلال ومقاومة الاستعمار وحق الشعوب العربية في ممارسة حقوقها القانونية بغير انتقاص ودون وصاية من أحد.

 

وقالت الأمانة في بيانها إن الاتحاد يدعم مواقف الجامعة مادامت تسير ضد محاولات تدويل الأزمة السورية مبدياً حرصه على أن يكون الحل عربياً وبعيداً عن أي تدخل خارجي حرصاً على سلامة سورية.

 

كما أكدت الأمانة أن الشعب السوري بكل مكوناته قادر على حماية مقدراته و دوره القيادي في خدمة قضايا أمته العادلة.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-12-07
  • 11849
  • من الأرشيف

اتحاد المحامين العرب: نقف إلى جانب سورية.. وقرار الجامعة العربية بحقها مخالف لميثاقها

أكدت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب وقوفها بجانب سورية باعتبارها الخط المدافع عن القضايا العربية والقومية معتبرة ان قرار الجامعة العربية بحق سورية مخالفاً لنص ميثاق الجامعة العربية الذي يركز على عدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لأي دولة عربية.   ورأت الأمانة العامة للاتحاد في بيان صادر عنها أمس تلقت سانا نسخة منه أن الحوار الوطني الداخلي هو البديل المنطقي والسبيل الوحيد لحل المشكلات الداخلية بما يفوت الفرصة على أعداء الأمة مؤكدة دعم الاتحاد الكامل للحقوق العربية الشرعية والمطالبة بإنهاء الاحتلال ومقاومة الاستعمار وحق الشعوب العربية في ممارسة حقوقها القانونية بغير انتقاص ودون وصاية من أحد.   وقالت الأمانة في بيانها إن الاتحاد يدعم مواقف الجامعة مادامت تسير ضد محاولات تدويل الأزمة السورية مبدياً حرصه على أن يكون الحل عربياً وبعيداً عن أي تدخل خارجي حرصاً على سلامة سورية.   كما أكدت الأمانة أن الشعب السوري بكل مكوناته قادر على حماية مقدراته و دوره القيادي في خدمة قضايا أمته العادلة.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة