ذكرت وكالة رويترز أن حزب روسيا الموحدة الذي يتزعمه فلاديمير بوتين فاز بالانتخابات التشريعية بنسبة 48,5 وقال بوريس غريزلوف رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته عبر التلفزيون "أهنئكم بهذا الفوز"، مؤكداً أن "روسيا الموحدة ستتمتع بالغالبية في مجلس الدوما".

من جهته، تحدث الحزب الشيوعي الروسي في بيان عن عمليات تزوير "كبيرة".

وقال ايفان ملنيكوف أحد قادة اللجنة المركزية للحزب في بيان "تلقينا آلاف الشكاوى من المناطق تؤكد الحجم الكبير لعمليات التزوير".

وكان رئيس اللجنة الانتخابية المركزية فلاديمير تشوروف أعلن أن حزب روسيا الموحدة فاز في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد وحصد 45,83 في المئة من الأصوات وفق نتائج أولية شملت 15 في المئة من مكاتب الاقتراع وفقاً لفرانس برس.

وأظهرت استطلاعات أجريت لدى الخروج من مراكز الاقتراع أن الحزب الحاكم حصد ما بين 46 و48,5 في المئة من الأصوات.

وأضاف تشوروف أن الحزب الشيوعي، أكبر أحزاب المعارضة في مجلس الدوما، فاز ب20,7 في المئة من الأصوات فيما فاز الحزب الليبرالي الديمقراطي بـ14,42 في المئة وحزب روسيا العادلة ب13,3 في المئة.

وسيتمكن حزب روسيا الموحدة من الحفاظ على الغالبية المطلقة بفضل نظام معقد لتوزيع الأصوات مرتبط بالنظام الانتخابي النسبي.

وكان حزب روسيا الموحدة يتمتع بغالبية الثلثين في مجلس النواب الروسي المنتهية ولايته.

وبقي الحزب الشيوعي المعارض ثانياً في مجلس النواب الروسي (الدوما) بحصوله على 19,8 في المئة من الأصوات.

  • فريق ماسة
  • 2011-12-04
  • 10842
  • من الأرشيف

حزب بوتين يحافظ على أغلبيته في مجلس النواب الروسي و يفوز بـنسبة 48,5%

ذكرت وكالة رويترز أن حزب روسيا الموحدة الذي يتزعمه فلاديمير بوتين فاز بالانتخابات التشريعية بنسبة 48,5 وقال بوريس غريزلوف رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته عبر التلفزيون "أهنئكم بهذا الفوز"، مؤكداً أن "روسيا الموحدة ستتمتع بالغالبية في مجلس الدوما". من جهته، تحدث الحزب الشيوعي الروسي في بيان عن عمليات تزوير "كبيرة". وقال ايفان ملنيكوف أحد قادة اللجنة المركزية للحزب في بيان "تلقينا آلاف الشكاوى من المناطق تؤكد الحجم الكبير لعمليات التزوير". وكان رئيس اللجنة الانتخابية المركزية فلاديمير تشوروف أعلن أن حزب روسيا الموحدة فاز في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد وحصد 45,83 في المئة من الأصوات وفق نتائج أولية شملت 15 في المئة من مكاتب الاقتراع وفقاً لفرانس برس. وأظهرت استطلاعات أجريت لدى الخروج من مراكز الاقتراع أن الحزب الحاكم حصد ما بين 46 و48,5 في المئة من الأصوات. وأضاف تشوروف أن الحزب الشيوعي، أكبر أحزاب المعارضة في مجلس الدوما، فاز ب20,7 في المئة من الأصوات فيما فاز الحزب الليبرالي الديمقراطي بـ14,42 في المئة وحزب روسيا العادلة ب13,3 في المئة. وسيتمكن حزب روسيا الموحدة من الحفاظ على الغالبية المطلقة بفضل نظام معقد لتوزيع الأصوات مرتبط بالنظام الانتخابي النسبي. وكان حزب روسيا الموحدة يتمتع بغالبية الثلثين في مجلس النواب الروسي المنتهية ولايته. وبقي الحزب الشيوعي المعارض ثانياً في مجلس النواب الروسي (الدوما) بحصوله على 19,8 في المئة من الأصوات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة