أشارت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية الى أن "مدير المعهد الوطني اليوناني للاحصاءات، اندرياس جيورجيو، قد يحكم بالسجن لمدى الحياة لأنه "لم يتلاعب بحسابات الدولة".

وبعد ادعاء ثلاثة أعضاء من مجلس ادارة المؤسسة، يمثل جيورجيو أمام المدعي العام لدى محكمة الجرائم الاقتصادية في 12 كانون الاول لتبرير اعادة تقويم العجز لسنة 2009 ورفعه من 13.4 (وفق ما اعلنته الحكومة) الى 15.8 % من اجمالي الناتج المحلي.

ولفتت الصحيفة الى أن "هذا الوضع "التراجيكوميدي" يزعج الطبقة السياسية اليونانية لان اعادة تقويم العجز لسنة 2009 لعبت دوراَ اساساً في وضع الدولة اليونانية تحت وصاية الترويكا الاوروبية".

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-11-29
  • 10024
  • من الأرشيف

لو فيغارو: موظف أمين قد يحكم بالسجن بتهمة "عدم التلاعب بحسابات الدولة"

أشارت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية الى أن "مدير المعهد الوطني اليوناني للاحصاءات، اندرياس جيورجيو، قد يحكم بالسجن لمدى الحياة لأنه "لم يتلاعب بحسابات الدولة". وبعد ادعاء ثلاثة أعضاء من مجلس ادارة المؤسسة، يمثل جيورجيو أمام المدعي العام لدى محكمة الجرائم الاقتصادية في 12 كانون الاول لتبرير اعادة تقويم العجز لسنة 2009 ورفعه من 13.4 (وفق ما اعلنته الحكومة) الى 15.8 % من اجمالي الناتج المحلي. ولفتت الصحيفة الى أن "هذا الوضع "التراجيكوميدي" يزعج الطبقة السياسية اليونانية لان اعادة تقويم العجز لسنة 2009 لعبت دوراَ اساساً في وضع الدولة اليونانية تحت وصاية الترويكا الاوروبية".    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة