بعد طول إنتظار، أدانت هيئة محلفين في محكمة لوس أنجلس طبيب ملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون الشخصي كونراد موراي، بتهمة القتل الخطأ غير المتعمد بإعطائه جرعة مفرطة من مزيج من المهدئات.

وأفادت وسائل إعلام أميركية ان موراي أدين بقتل جاكسون غير المتعمد في 25 حزيران العام 2009.

وأشارت إلى ان يدي موراي، الذي بدا مذهولاً، كبلت قبل إخراجه من قاعة المحكمة ليسجن من دون الحق بدفع كفالة بانتظار إصدار الحكم بحقه.

وقال قاضي محكمة لوس أنجلس العليا "هذه جريمة كانت نتيجتها مقتل إنسان".

وتوصلت هيئة المحلفين إلى قرارها بعد مشاورات استمرت 10 ساعات، وما أن نطق بالقرار حتى أعربت شقيقة جاكسون لاتويا عن رضاها فيما بدأت والدته بالبكاء، وصرخ باقي أفراد العائلة مهللين فرحاً.

ووصفت "لاتويا" الإدانة ب"النصر"، وبدوره قال شقيقها راندي جاكسون "أخذت العدالة مجراها.. مايكل معنا الآن".

ورأى ضرورة تطبيق عقوبة أشد على الطبيب، الذي يواجه عقوبة قد تصل إلى أربعة أعوام في السجن.

واحتشد المئات من معجبي جاكسون خارج المحكمة العليا قبيل الجلسة، وفي داخل القاعة حث القاضي مايكل باستور الحاضرين على تمالك عواطفهم.

إلا ان الجموع التي غصت بها منطقة المحكمة انطلقت بالصراخ والبكاء فرحاً فور النطق بقرار إدانة موراي، وذلك بعد أكثر من عامين من وفاة جاكسون.

ورفع بعضهم لافتات تندد بالطبيب كتب عليها "فليحترق موراي في الجحيم"، و"العدالة لجاكسون" و "جميعنا يفتقد مايكل".

واتهم الإدعاء الطبيب بالإهمال الجنائي بتقديمه جرعات زائدة من "بروبوفول" المستخدم في العمليات الجراحية لجاكسون لمساعدته على التغلب على الأرق.

وبدأت السلطات تحقيقاً مطولاً في ملابسات موت جاكسون بعدما عثر عليه ميتاً، في وقت كان يستعد فيه لإقامة جولة غنائية في لندن، كانت ستمثل عودته إلى عالم الفن بعد غياب طويل.

وصور الادعاء العام موراي على أنه كان مهتماً بالأموال، في حين اعتبر الدفاع أن جاكسون قام بمزج خليط قاتل من العقاقير، بينما أدلى شهود بشهادات متفاوتة عن حالة المغني فيما كان يستعد لحفلته في لندن.

وقال المدعي العام ديفيد والغرن في بيانه الافتتاحي إن الدكتور موراي تخلى عن "جميع مبادئ الرعاية الطبية،" في متابعته لحالة لجاكسون.

ورد محامي الدفاع إد تشيرنوف، قائلاً ان وفاة جاكسون كانت "مأساوية، غير ان الأدلة لن تظهر أن الدكتور موراي فعل هذا". بحسب "يو بي آي".

  • فريق ماسة
  • 2011-11-07
  • 9654
  • من الأرشيف

على وقع فرح وحزن المحتشدين.. إدانة طبيب مايكل جاكسون بتهمة القتل غير المتعمد

بعد طول إنتظار، أدانت هيئة محلفين في محكمة لوس أنجلس طبيب ملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون الشخصي كونراد موراي، بتهمة القتل الخطأ غير المتعمد بإعطائه جرعة مفرطة من مزيج من المهدئات. وأفادت وسائل إعلام أميركية ان موراي أدين بقتل جاكسون غير المتعمد في 25 حزيران العام 2009. وأشارت إلى ان يدي موراي، الذي بدا مذهولاً، كبلت قبل إخراجه من قاعة المحكمة ليسجن من دون الحق بدفع كفالة بانتظار إصدار الحكم بحقه. وقال قاضي محكمة لوس أنجلس العليا "هذه جريمة كانت نتيجتها مقتل إنسان". وتوصلت هيئة المحلفين إلى قرارها بعد مشاورات استمرت 10 ساعات، وما أن نطق بالقرار حتى أعربت شقيقة جاكسون لاتويا عن رضاها فيما بدأت والدته بالبكاء، وصرخ باقي أفراد العائلة مهللين فرحاً. ووصفت "لاتويا" الإدانة ب"النصر"، وبدوره قال شقيقها راندي جاكسون "أخذت العدالة مجراها.. مايكل معنا الآن". ورأى ضرورة تطبيق عقوبة أشد على الطبيب، الذي يواجه عقوبة قد تصل إلى أربعة أعوام في السجن. واحتشد المئات من معجبي جاكسون خارج المحكمة العليا قبيل الجلسة، وفي داخل القاعة حث القاضي مايكل باستور الحاضرين على تمالك عواطفهم. إلا ان الجموع التي غصت بها منطقة المحكمة انطلقت بالصراخ والبكاء فرحاً فور النطق بقرار إدانة موراي، وذلك بعد أكثر من عامين من وفاة جاكسون. ورفع بعضهم لافتات تندد بالطبيب كتب عليها "فليحترق موراي في الجحيم"، و"العدالة لجاكسون" و "جميعنا يفتقد مايكل". واتهم الإدعاء الطبيب بالإهمال الجنائي بتقديمه جرعات زائدة من "بروبوفول" المستخدم في العمليات الجراحية لجاكسون لمساعدته على التغلب على الأرق. وبدأت السلطات تحقيقاً مطولاً في ملابسات موت جاكسون بعدما عثر عليه ميتاً، في وقت كان يستعد فيه لإقامة جولة غنائية في لندن، كانت ستمثل عودته إلى عالم الفن بعد غياب طويل. وصور الادعاء العام موراي على أنه كان مهتماً بالأموال، في حين اعتبر الدفاع أن جاكسون قام بمزج خليط قاتل من العقاقير، بينما أدلى شهود بشهادات متفاوتة عن حالة المغني فيما كان يستعد لحفلته في لندن. وقال المدعي العام ديفيد والغرن في بيانه الافتتاحي إن الدكتور موراي تخلى عن "جميع مبادئ الرعاية الطبية،" في متابعته لحالة لجاكسون. ورد محامي الدفاع إد تشيرنوف، قائلاً ان وفاة جاكسون كانت "مأساوية، غير ان الأدلة لن تظهر أن الدكتور موراي فعل هذا". بحسب "يو بي آي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة