قدمت شركة السكك الحديدية اليابانية حلا لمشكلة التحرش بالسيدات اللاتي يركبن المترو أو القطار السريع والتي استمرت لسنوات طويلة من خلال إيجاد عربة أو قطار خاص لنقل السيدات فقط في أحد أكثر خطوط القطار ازدحاما "Chuo Line" والذي يمر عبر أكثر محطات القطار ازدحاما في العالم.

وانتشرت فكرة القطار الخاص بالسيدات في دول أخرى، حيث عدد النساء التي ترداد محطة المترو يزداد باستمرار. ففي أندونيسيا تم إنشاء أول قطار خاص بالسيدات عام 2010 وفي مومباي – الهند أيضا يوجد هذا النوع من القطارات، وكذلك في مصر سيارات مخصصة للسيدات التي تستقل العربة المخصصة لها في مترو أنفاق القاهرة.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-10-31
  • 11876
  • من الأرشيف

قطار خاص للسيدات فقط منعا للتحرش بهن في اليابان

  قدمت شركة السكك الحديدية اليابانية حلا لمشكلة التحرش بالسيدات اللاتي يركبن المترو أو القطار السريع والتي استمرت لسنوات طويلة من خلال إيجاد عربة أو قطار خاص لنقل السيدات فقط في أحد أكثر خطوط القطار ازدحاما "Chuo Line" والذي يمر عبر أكثر محطات القطار ازدحاما في العالم. وانتشرت فكرة القطار الخاص بالسيدات في دول أخرى، حيث عدد النساء التي ترداد محطة المترو يزداد باستمرار. ففي أندونيسيا تم إنشاء أول قطار خاص بالسيدات عام 2010 وفي مومباي – الهند أيضا يوجد هذا النوع من القطارات، وكذلك في مصر سيارات مخصصة للسيدات التي تستقل العربة المخصصة لها في مترو أنفاق القاهرة.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة