اكتشف علماء آثار اسرائيليين في مرآب للسيارات في الحي المسيحي من القدس القديمة علبة صلاة مسيحية مصغرة  من العهد  البيزنطي قد تكون من اقدم علب الصلاة المكتشفة حتى الآن، وهذا الاكتشاف يلقي الضوء على الفن في الطقوس البيزنطية في القدس.

واشارت "هآرتس" الى ان " العلبة تحتوي على ايقونتين ممحيتين جزئياً ، يستشف منهما وجهاً نسائياً غير واضح ووجهاً ذكورياً اكثر وضوحاً. نجت الالوان من عوامل مرور الزمن .

لكن السؤال يدور حول هوية شخصيات الايقونات ، من المحتمل ان تكون رسومات للمسيح والعذراء مريم ، لكن لا يستبعد ان ترمز الرسومات الى قديسين محليين عرفوا في تلك الحقبة.

 

  • فريق ماسة
  • 2011-10-31
  • 10671
  • من الأرشيف

علبة صلاة مسيحية من العهد البيزنطي في القدس في موقف للسيارات

  اكتشف علماء آثار اسرائيليين في مرآب للسيارات في الحي المسيحي من القدس القديمة علبة صلاة مسيحية مصغرة  من العهد  البيزنطي قد تكون من اقدم علب الصلاة المكتشفة حتى الآن، وهذا الاكتشاف يلقي الضوء على الفن في الطقوس البيزنطية في القدس. واشارت "هآرتس" الى ان " العلبة تحتوي على ايقونتين ممحيتين جزئياً ، يستشف منهما وجهاً نسائياً غير واضح ووجهاً ذكورياً اكثر وضوحاً. نجت الالوان من عوامل مرور الزمن . لكن السؤال يدور حول هوية شخصيات الايقونات ، من المحتمل ان تكون رسومات للمسيح والعذراء مريم ، لكن لا يستبعد ان ترمز الرسومات الى قديسين محليين عرفوا في تلك الحقبة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة