استقبل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني بعد ظهر اليوم الاثنين وزير الخارجية السوري  وليد المعلم والوفد المرافق له.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" انه " جرى خلال المقابلة استعراض آخر تطورات الأوضاع في سورية".

حضر المقابلة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.

وكانت اللجنة العربية توصلت خلال اجتماعها أمس مع الوفد السوري الى "ورقة" تتعامل مع كل القضايا التي تخص الوضع السوري.

وقال رئيس اللجنة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني  "إن الورقة قُدمت إلى الوفد السوري الذي طلب مهلة الى اليوم الاثنين للرد عليها".

ووصف الشيخ حمد الاجتماع بالواضح والصريح، متمنيا أن يكون هناك اتفاق يُعمل به، مفيدا أن الوفد السوري سيبقى في الدوحة حتى اليوم الاثنين. وبين أنه سيتم الكشف عن مضمون الورقة بعد الحصول على رد الحكومة السورية "بنعم أو لا " اليوم الاثنين.

وأفاد أنه إذا تم الاتفاق على الورقة سيتم تقديمها إلى جامعة الدول العربية ، مؤكدا أن الورقة المقدمة "جدية لوقف كل أعمال العنف والقتل في سورية.

وعن موقف اللجنة العربية في حال رُفضت الورقة ، قال: "إن مجلس الجامعة العربية في اجتماعه يوم الاربعاء سيكون سيد قراره في هذه الموضوع"، مبينا أن اجتماع مجلس الجامعة قائم سواء تم الاتفاق على الورقة أو لم يتم".

         

         

                   

  • فريق ماسة
  • 2011-10-30
  • 8288
  • من الأرشيف

أمير دولة قطر يستقبل وزير الخارجية السوري والوفد المرافق له

  استقبل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني بعد ظهر اليوم الاثنين وزير الخارجية السوري  وليد المعلم والوفد المرافق له. وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" انه " جرى خلال المقابلة استعراض آخر تطورات الأوضاع في سورية". حضر المقابلة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني. وكانت اللجنة العربية توصلت خلال اجتماعها أمس مع الوفد السوري الى "ورقة" تتعامل مع كل القضايا التي تخص الوضع السوري. وقال رئيس اللجنة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني  "إن الورقة قُدمت إلى الوفد السوري الذي طلب مهلة الى اليوم الاثنين للرد عليها". ووصف الشيخ حمد الاجتماع بالواضح والصريح، متمنيا أن يكون هناك اتفاق يُعمل به، مفيدا أن الوفد السوري سيبقى في الدوحة حتى اليوم الاثنين. وبين أنه سيتم الكشف عن مضمون الورقة بعد الحصول على رد الحكومة السورية "بنعم أو لا " اليوم الاثنين. وأفاد أنه إذا تم الاتفاق على الورقة سيتم تقديمها إلى جامعة الدول العربية ، مؤكدا أن الورقة المقدمة "جدية لوقف كل أعمال العنف والقتل في سورية. وعن موقف اللجنة العربية في حال رُفضت الورقة ، قال: "إن مجلس الجامعة العربية في اجتماعه يوم الاربعاء سيكون سيد قراره في هذه الموضوع"، مبينا أن اجتماع مجلس الجامعة قائم سواء تم الاتفاق على الورقة أو لم يتم".                                        

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة