نظم مئات الأشخاص تظاهرة احتجاجية في العاصمة تونس بعد ظهور النتائج الأولية التي تفيد بتصدر حزب النهضة الإسلامي نتائج انتخابات المجلس التأسيسي.

ورفع المتظاهرون شعارات مناوئة للحزب، ملقين باللائمة على الحكومة الحالية بشأن بعض التجاوزات، مثل تلك المتعلقة بتمويل الأحزاب.

حيث تتهم القوى السياسية المختلفة في تونس الحزب بدفع الرشاوي للناخبين من أجل التصويت لمرشحيه، كما اتهموا الحزب بأنه يمتلك نظرة إقصائية وينوي تحويل تونس إلى دولة إسلامية لا تعترف بالمدنية و تقصي الآخر.

وتوقع قيادي في حزب النهضة الإسلامي، طلب عدم كشف هويته، أن يحصل الحزب على الأقل على 60 مقعداً من أصل 217 مقعداً في المجلس التأسيسي.

وفاز حزب النهضة بتسعة مقاعد في انتخابات التونسيين بالخارج، أي نصف المقاعد المخصصة للخارج في المجلس التأسيسي. وفي أول رد فعل دولي، أشادت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بالانتخابات التونسية.

 

  • فريق ماسة
  • 2011-10-24
  • 9451
  • من الأرشيف

تظاهرات تونسية تتهم «النهضة الإسلامي» بالتزوير والإقصائية

نظم مئات الأشخاص تظاهرة احتجاجية في العاصمة تونس بعد ظهور النتائج الأولية التي تفيد بتصدر حزب النهضة الإسلامي نتائج انتخابات المجلس التأسيسي. ورفع المتظاهرون شعارات مناوئة للحزب، ملقين باللائمة على الحكومة الحالية بشأن بعض التجاوزات، مثل تلك المتعلقة بتمويل الأحزاب. حيث تتهم القوى السياسية المختلفة في تونس الحزب بدفع الرشاوي للناخبين من أجل التصويت لمرشحيه، كما اتهموا الحزب بأنه يمتلك نظرة إقصائية وينوي تحويل تونس إلى دولة إسلامية لا تعترف بالمدنية و تقصي الآخر. وتوقع قيادي في حزب النهضة الإسلامي، طلب عدم كشف هويته، أن يحصل الحزب على الأقل على 60 مقعداً من أصل 217 مقعداً في المجلس التأسيسي. وفاز حزب النهضة بتسعة مقاعد في انتخابات التونسيين بالخارج، أي نصف المقاعد المخصصة للخارج في المجلس التأسيسي. وفي أول رد فعل دولي، أشادت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بالانتخابات التونسية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة