في محاولة لإعادة جدولة خطط مجلس الأمن وحث بعض أعضائها على الوقوف بشيء من الحياد, ودعوة  لهم بأن يتصرفوا كما الواقع.

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين خلال جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي أنه "كان ولا يزال بوسع المجلس أن يقول كلمته البناءة" بخصوص الوضع في سوريا.

وأعاد تشوركين إلى الأذهان أن مشروع القرار الروسي الصيني "الهادف الى تسوية الوضع، وليس الى تأجيجه، لا يزال مطروحا على أعضاء مجلس الامن الدولي لمناقشته". وأضاف قوله إنه "من الواضح أن استراتيجية بعض أعضاء المجتمع الدولي الخاصة بسوريا، وعلى وجه التحديد استراتيجية التهديدات والضغط والعقوبات التي تزيد من صعوبة الوضع في البلاد، لم تأت بنتائج".

وأورد الدبلوماسي الروسي موقف العالم العربي بمثابة مثال موقف معاكس. وقال: "نحن نؤيد المبادرات الاخيرة حول تسوية الوضع في سوريا والتي تقدمت بها جامعة الدول العربية".

  • فريق ماسة
  • 2011-10-24
  • 12561
  • من الأرشيف

دعوة روسية لمجلس الأمن للتقدم بقرارات بناءة حول سورية

في محاولة لإعادة جدولة خطط مجلس الأمن وحث بعض أعضائها على الوقوف بشيء من الحياد, ودعوة  لهم بأن يتصرفوا كما الواقع. أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين خلال جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي أنه "كان ولا يزال بوسع المجلس أن يقول كلمته البناءة" بخصوص الوضع في سوريا. وأعاد تشوركين إلى الأذهان أن مشروع القرار الروسي الصيني "الهادف الى تسوية الوضع، وليس الى تأجيجه، لا يزال مطروحا على أعضاء مجلس الامن الدولي لمناقشته". وأضاف قوله إنه "من الواضح أن استراتيجية بعض أعضاء المجتمع الدولي الخاصة بسوريا، وعلى وجه التحديد استراتيجية التهديدات والضغط والعقوبات التي تزيد من صعوبة الوضع في البلاد، لم تأت بنتائج". وأورد الدبلوماسي الروسي موقف العالم العربي بمثابة مثال موقف معاكس. وقال: "نحن نؤيد المبادرات الاخيرة حول تسوية الوضع في سوريا والتي تقدمت بها جامعة الدول العربية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة