اشارت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية الى ان "القوات السعودية انسحبت من المناطق الشيعية الملتهبة، لتجنب مزيد من المواجهات مع المحتجين الشيعة". وتنقل عن ناشطين شيعة في حقوق الانسان قولهم ان "اي حادث صغير يمكن ان يعيد اشعال فتيل الاضطرابات في المنطقة".

وكانت قوات الامن والجيش السعودي قد حاصرت بلدة العوامية الشيعية التي شهدت اضطرابات واحتجاجات في وقت سابق من هذا الاسبوع، واتهمت السلطات السعودية ايران باشعالها، وان بشكل مبطن، حسب الصحيفة.

واوضحت الصحيفة البريطانية ان "الشيعة يشكلون نحو 10 في المئة من سكان السعودية، اي نحو مليوني نسمة من مجموع قرابة 23 مليون سعودي". ورأت انهم "ضحايا تمييز وسوء المعاملة على نحو يقرب من التمييز الذي كان سائدا في جنوب افريقيا ضد السود".

  • فريق ماسة
  • 2011-10-05
  • 10618
  • من الأرشيف

الاندبندنت: التمييز في السعودية يشبه التمييز ضد السود بجنوب افريقيا

اشارت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية الى ان "القوات السعودية انسحبت من المناطق الشيعية الملتهبة، لتجنب مزيد من المواجهات مع المحتجين الشيعة". وتنقل عن ناشطين شيعة في حقوق الانسان قولهم ان "اي حادث صغير يمكن ان يعيد اشعال فتيل الاضطرابات في المنطقة". وكانت قوات الامن والجيش السعودي قد حاصرت بلدة العوامية الشيعية التي شهدت اضطرابات واحتجاجات في وقت سابق من هذا الاسبوع، واتهمت السلطات السعودية ايران باشعالها، وان بشكل مبطن، حسب الصحيفة. واوضحت الصحيفة البريطانية ان "الشيعة يشكلون نحو 10 في المئة من سكان السعودية، اي نحو مليوني نسمة من مجموع قرابة 23 مليون سعودي". ورأت انهم "ضحايا تمييز وسوء المعاملة على نحو يقرب من التمييز الذي كان سائدا في جنوب افريقيا ضد السود".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة