بعد أيام من التأويلات والتكهنات، أعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صباح أمس، سقوط القمر الاصطناعي المخصص لدراسة الطبقة الجوية العليا "يو آي أر أس"، من دون ان تحدد مكان تناثر قطعه الـ 26.

ورجحت الوكالة في بيان أصدرته صباح أمس ان يكون القمر "قد دخل الغلاف الجوي بين الساعة 23:23 ليل الجمعة والأولى وتسع دقائق فجراً" بتوقيت العاصمة واشنطن (03:23 و05:09 فجراً بتوقيت غرينيتش). وفي غياب تحديد لمكان سقوطه، أشارت الوكالة الى ان "مركز عمليات الفضاء المشتركة في قاعدة فاندينبرغ الجوية في كاليفورنيا، رصد دخول القمر الغلاف الجوي فوق المحيط الأطلسي"، مؤكدة ان "احتمال سقوط الحطام على اليابسة ضئيل جداً. واذا ما حدث ذلك، فمن المرجح ان يُعثر على بعض القطع في كندا".

 

  • فريق ماسة
  • 2011-09-24
  • 9680
  • من الأرشيف

القمر الاصطناعي سقط بلا أضرار و"ناسا" لم تجِب عن سؤال "أين؟"

بعد أيام من التأويلات والتكهنات، أعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صباح أمس، سقوط القمر الاصطناعي المخصص لدراسة الطبقة الجوية العليا "يو آي أر أس"، من دون ان تحدد مكان تناثر قطعه الـ 26. ورجحت الوكالة في بيان أصدرته صباح أمس ان يكون القمر "قد دخل الغلاف الجوي بين الساعة 23:23 ليل الجمعة والأولى وتسع دقائق فجراً" بتوقيت العاصمة واشنطن (03:23 و05:09 فجراً بتوقيت غرينيتش). وفي غياب تحديد لمكان سقوطه، أشارت الوكالة الى ان "مركز عمليات الفضاء المشتركة في قاعدة فاندينبرغ الجوية في كاليفورنيا، رصد دخول القمر الغلاف الجوي فوق المحيط الأطلسي"، مؤكدة ان "احتمال سقوط الحطام على اليابسة ضئيل جداً. واذا ما حدث ذلك، فمن المرجح ان يُعثر على بعض القطع في كندا".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة