توصل عالم بريطاني إلى طريقة مبتكرة لتحويل قشر البرتقال إلى نفط باستخدام الفرن الكهربائي "المايكروويف" الامر الذي دفع جامعة يورك التي يعمل بها إلى تأسيس شركة تحمل اسم "أوپيك".

وقالت صحيفة "صندي اكسبريس" إن البروفيسور جيمس كلارك وجد أن الفرن الكهربائي العالي الحرارة يمكن أن يكسر الجزيئات في قشور البرتقال للإفراج عن غازات وجمعها وتقطيرها إلى منتج سائل.

 

واضافت أن البروفيسور كلارك استخدم الغازات القيمة المستخرجة من قشر البرتقال لانتاج النفط والبلاستيك والكيماويات والوقود ومادة البكتين التي تستخدم لتثخين المربى والتي حولها إلى وقود للسيارات وإلى كربون يستخدم في أجهزة تنقية المياه.

واشارت الصحيفة إلى أن العالم البريطاني أكد أن أسلوب المايكروويف يمكن أن يستخدم أيضا على مجموعة متنوعة من النفايات ذات الأصل النباتي لإنتاج الوقود أو غيره من المنتجات مثل القش وجوز الكاجو وقشور التفاح والقهوة والأرز.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-09-18
  • 11340
  • من الأرشيف

عالم بريطاني.... يستخرج نفطاً من قشر البرتقال

توصل عالم بريطاني إلى طريقة مبتكرة لتحويل قشر البرتقال إلى نفط باستخدام الفرن الكهربائي "المايكروويف" الامر الذي دفع جامعة يورك التي يعمل بها إلى تأسيس شركة تحمل اسم "أوپيك". وقالت صحيفة "صندي اكسبريس" إن البروفيسور جيمس كلارك وجد أن الفرن الكهربائي العالي الحرارة يمكن أن يكسر الجزيئات في قشور البرتقال للإفراج عن غازات وجمعها وتقطيرها إلى منتج سائل.   واضافت أن البروفيسور كلارك استخدم الغازات القيمة المستخرجة من قشر البرتقال لانتاج النفط والبلاستيك والكيماويات والوقود ومادة البكتين التي تستخدم لتثخين المربى والتي حولها إلى وقود للسيارات وإلى كربون يستخدم في أجهزة تنقية المياه. واشارت الصحيفة إلى أن العالم البريطاني أكد أن أسلوب المايكروويف يمكن أن يستخدم أيضا على مجموعة متنوعة من النفايات ذات الأصل النباتي لإنتاج الوقود أو غيره من المنتجات مثل القش وجوز الكاجو وقشور التفاح والقهوة والأرز.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة