انتشر في الآونة الأخيرة رسائل لمقطع فيديو ويظهر فيه شخص يدعي بأنه عالم فلك وأن هناك مذنب اسمه " الينين" في كل مرة يتواجد على استقامة واحدة مع كوكب الأرض والشمس أو أحد الكواكب الأخرى حدث زلزال كبير على الأرض ..!!

وذكر بأنه سيتسبب في تاريخ 26-9-2011 بأن كل السواحل التي تقع على المحيط الهادي سوف تدمر بزلزال قوته تترواح بين 12-15 درجة وأنها ستدمر كل من نيوزلندا واليابان وإندونيسيا والصين وكوريا وروسيا بالاضافة الى الساحل الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية ..!!

وقد ربط هذا العالم حقيقة مايدعي بأنه سيحدث بعض الأحداث القريبة التي وقعت في تشيلي وفي اليابان ..!!

كما يزعم بأن هذا المذنب " الينين" عندما يتحرك في الفضاء سوف يتسبب في كسوف الشمس لمدة ثلاثة أيام على الأقل !!

وأنه ستثور الكثير من البراكين وتحدث العديد من الزلازل في هذا التاريخ وارتفاع في درجات الحرارة تصل الى 60 درجة وتبخر للمياه السطحية ... !!!

الباحث والجيولوجي علي حيد نفى نفياً قاطعاً صحة ما ورد في الفيديو وذلك عبر برنامج للنشر لطوني خليفة و قال أن الشخص الذي ظهر في الفيديو لا يمكن ان نقول أنه عالم لأنه ارتكب 26 خطأ علمي في فيديو لم يستغرق السبع دقائق.

حيدر دحض ادعاءات العالم الاسترالي و قال أن أول أخطاءه أنه قال أن قوة الزلزال ستبلغ 12 درجة و كأنه لا يعرف أن مقياس رختر هو مقياس لوغاريتمي فمثلا الدرجة 15 هي أكبر من الدرجة 12 ب 27000 مرة و أن القوة 12 على مقياس ريختر تقسم الكرة الأرضية نصفين أي أن الفارق كبير جداً بين الدرجتين .

حيدر كذلك أوضح أن ذيل المذنب هو عبارة عن غبار و يتخلله القليل من الصخر و القوة في المذنب لا تكون بالذيل بل النواة التي تتراوح بين 3-4 كم للمذنب الينين و العالم الاسترالي خلط المذنب مع ذيله و قال أنه يبلغ 200 ألف كيلو متر.

يمكنكم متابعة الفيديو عبر الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=C4tvjtErqus&feature=player_embedded#!

  • فريق ماسة
  • 2011-09-16
  • 14352
  • من الأرشيف

مذنب إلينين لن يدمر الأرض في 26 الشهر الجاري...والعالم الاسترالي ارتكب 26 خطأ علمي في فيديو استغرق 7 دقائق

انتشر في الآونة الأخيرة رسائل لمقطع فيديو ويظهر فيه شخص يدعي بأنه عالم فلك وأن هناك مذنب اسمه " الينين" في كل مرة يتواجد على استقامة واحدة مع كوكب الأرض والشمس أو أحد الكواكب الأخرى حدث زلزال كبير على الأرض ..!! وذكر بأنه سيتسبب في تاريخ 26-9-2011 بأن كل السواحل التي تقع على المحيط الهادي سوف تدمر بزلزال قوته تترواح بين 12-15 درجة وأنها ستدمر كل من نيوزلندا واليابان وإندونيسيا والصين وكوريا وروسيا بالاضافة الى الساحل الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية ..!! وقد ربط هذا العالم حقيقة مايدعي بأنه سيحدث بعض الأحداث القريبة التي وقعت في تشيلي وفي اليابان ..!! كما يزعم بأن هذا المذنب " الينين" عندما يتحرك في الفضاء سوف يتسبب في كسوف الشمس لمدة ثلاثة أيام على الأقل !! وأنه ستثور الكثير من البراكين وتحدث العديد من الزلازل في هذا التاريخ وارتفاع في درجات الحرارة تصل الى 60 درجة وتبخر للمياه السطحية ... !!! الباحث والجيولوجي علي حيد نفى نفياً قاطعاً صحة ما ورد في الفيديو وذلك عبر برنامج للنشر لطوني خليفة و قال أن الشخص الذي ظهر في الفيديو لا يمكن ان نقول أنه عالم لأنه ارتكب 26 خطأ علمي في فيديو لم يستغرق السبع دقائق. حيدر دحض ادعاءات العالم الاسترالي و قال أن أول أخطاءه أنه قال أن قوة الزلزال ستبلغ 12 درجة و كأنه لا يعرف أن مقياس رختر هو مقياس لوغاريتمي فمثلا الدرجة 15 هي أكبر من الدرجة 12 ب 27000 مرة و أن القوة 12 على مقياس ريختر تقسم الكرة الأرضية نصفين أي أن الفارق كبير جداً بين الدرجتين . حيدر كذلك أوضح أن ذيل المذنب هو عبارة عن غبار و يتخلله القليل من الصخر و القوة في المذنب لا تكون بالذيل بل النواة التي تتراوح بين 3-4 كم للمذنب الينين و العالم الاسترالي خلط المذنب مع ذيله و قال أنه يبلغ 200 ألف كيلو متر. يمكنكم متابعة الفيديو عبر الرابط التالي: http://www.youtube.com/watch?v=C4tvjtErqus&feature=player_embedded#!

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة