صرح مفتي سورية الشيخ احمد بدر الدين حسون لـ"النهار" بأن "هناك خطة لدينا لزيارة القيادات الروحية في لبنان كافة، لكن مواعيد الزيارات لم تحدّد حتى الآن".

وقال: "فكرة الزيارة من حيث المبدأ "موجودة وتم تداولها مرارا، وعادت إلى الواجهة بعد مواقف البطريرك بشارة الراعي التي أطلقها من باريس منذ مدة، ووجدنا فيها تلك النظرة الهامة التي تصوب الأمور وتبدي خشية على أمن شعوب المنطقة واستقرارها".

وأضاف: "لقد اتصلت بالبطريرك الراعي بعد عودته من فرنسا وهنأته على مواقفه، واتفقنا على لقاء قريب، ولكن لم نتفق على تحديد المواعيد، واستغرب من بادر في الإعلام إلى تحديد مواعيد الزيارة قبل أن نعلم نحن بها. كما أنني سأزور القيادات الروحية كافة، من مختلف الطوائف، في حال تحديد المواعيد من أجل التباحث في كيفية إخراج المنطقة من التطرف والحفاظ على الأمان والاستقرار والتعايش فيها لجميع أبنائها".

وعن الأوضاع الداخلية في سورية قال: "الأمور تتجه نحو الأفضل، هذه الجمعة (جمعة توحيد المعارضة) كانت أفضل جمعة من ستة أشهر".

  • فريق ماسة
  • 2011-09-23
  • 6793
  • من الأرشيف

مفتي سورية بدر الدين حسون للنهار: هنأت الراعي وسأزور لبنان لإخراج المنطقة من التطرّف

صرح مفتي سورية الشيخ احمد بدر الدين حسون لـ"النهار" بأن "هناك خطة لدينا لزيارة القيادات الروحية في لبنان كافة، لكن مواعيد الزيارات لم تحدّد حتى الآن". وقال: "فكرة الزيارة من حيث المبدأ "موجودة وتم تداولها مرارا، وعادت إلى الواجهة بعد مواقف البطريرك بشارة الراعي التي أطلقها من باريس منذ مدة، ووجدنا فيها تلك النظرة الهامة التي تصوب الأمور وتبدي خشية على أمن شعوب المنطقة واستقرارها". وأضاف: "لقد اتصلت بالبطريرك الراعي بعد عودته من فرنسا وهنأته على مواقفه، واتفقنا على لقاء قريب، ولكن لم نتفق على تحديد المواعيد، واستغرب من بادر في الإعلام إلى تحديد مواعيد الزيارة قبل أن نعلم نحن بها. كما أنني سأزور القيادات الروحية كافة، من مختلف الطوائف، في حال تحديد المواعيد من أجل التباحث في كيفية إخراج المنطقة من التطرف والحفاظ على الأمان والاستقرار والتعايش فيها لجميع أبنائها". وعن الأوضاع الداخلية في سورية قال: "الأمور تتجه نحو الأفضل، هذه الجمعة (جمعة توحيد المعارضة) كانت أفضل جمعة من ستة أشهر".

المصدر : النهار - جوني عبو


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة