سجّل المعارض والحقوقي السوري هيثم المالح دعوةً علنية طالب فيها بتدخل المجتمع الدولي عسكرياً لحماية الشعب السوري، وذلك في شهادته أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

ولم يتمالك المالح نفسه عن البكاء أثناء كلمته في مجلس حقوق الإنسان وهو يذكر عدد الضحايا الذين سقطوا منذ بداية الأحداث في سورية، متسائلاً: كم من القتلى يجب أن يسقط حتى يتحرك العالم؟.

وفي تصريح إلى موقع "الجزيرة نت"، قال المالح إن مثل هذه الأعمال يصنّفها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة تحت البند السابع. وبناءً عليه، من أجل حماية الشعب السوري، أدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل عسكرياً ضد النظام السوري، نعم التدخل عسكرياً عبر حلف شمالي الأطلسي مثلاً، فهذا النظام بصدد ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وضد شعبه، وعلى المجتمع الدولي أن يتحمّل مسؤوليته في حماية الشعب السوري بأي طريقة يراها.

  • فريق ماسة
  • 2011-09-21
  • 10583
  • من الأرشيف

هيثم المالح .....يستعطف "الناتو" للتدخُّل عسكريّاً في سورية

سجّل المعارض والحقوقي السوري هيثم المالح دعوةً علنية طالب فيها بتدخل المجتمع الدولي عسكرياً لحماية الشعب السوري، وذلك في شهادته أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. ولم يتمالك المالح نفسه عن البكاء أثناء كلمته في مجلس حقوق الإنسان وهو يذكر عدد الضحايا الذين سقطوا منذ بداية الأحداث في سورية، متسائلاً: كم من القتلى يجب أن يسقط حتى يتحرك العالم؟. وفي تصريح إلى موقع "الجزيرة نت"، قال المالح إن مثل هذه الأعمال يصنّفها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة تحت البند السابع. وبناءً عليه، من أجل حماية الشعب السوري، أدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل عسكرياً ضد النظام السوري، نعم التدخل عسكرياً عبر حلف شمالي الأطلسي مثلاً، فهذا النظام بصدد ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وضد شعبه، وعلى المجتمع الدولي أن يتحمّل مسؤوليته في حماية الشعب السوري بأي طريقة يراها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة