أعلنت القنصلية الأميركية في جدة أن نائب وزيرة الخارجية وليام بيرنز أكد خلال اجتماعاته مع القادة السعوديين مجدداً التزام بلاده "الدائم والثابت بضمان أمن الدول العربية في الخليج الفارسي، وخصوصاً بمواجهة تهديدات إيران ".

وأفاد بيان نشرته القنصلية الأميركية في جدة الأربعاء أن بيرنز أعاد تأكيد واشنطن الدائم والثابت بضمان أمن "الخليج الفارسي بما في ذلك التزام الولايات المتحدة التصدي للتهديد الذي يمثله برنامج إيران النووي وأنشطة إيران الأخرى" .

وتابع: "أن البحث شمل المصالح الأميركية والسعودية المشتركة في ضمان الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط".

وتبادل مع القادة السعوديين وجهات النظر "حول الانتقال السلمي للسلطة في اليمن والحاجة إلى الدعم الاقتصادي والسياسي لعمليات التحول الجارية في كل من مصر وتونس وليبيا".

وأكد البيان أن المحادثات "بحثت تطورات الأوضاع في المنطقة كما تطرقت إلى الوضع في سوريا والتنسيق بينهما ضد حكومة بشار الأسد".

وأشار إلى أن نائب وزيرة الخارجية جدد التأكيد "على المصالح الأميركية والسعودية المشتركة في ضمان الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط".

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-09-16
  • 13919
  • من الأرشيف

واشنطن.. تلتزم امن الخليج الفارسي لمواجهة سورية وايران

  أعلنت القنصلية الأميركية في جدة أن نائب وزيرة الخارجية وليام بيرنز أكد خلال اجتماعاته مع القادة السعوديين مجدداً التزام بلاده "الدائم والثابت بضمان أمن الدول العربية في الخليج الفارسي، وخصوصاً بمواجهة تهديدات إيران ". وأفاد بيان نشرته القنصلية الأميركية في جدة الأربعاء أن بيرنز أعاد تأكيد واشنطن الدائم والثابت بضمان أمن "الخليج الفارسي بما في ذلك التزام الولايات المتحدة التصدي للتهديد الذي يمثله برنامج إيران النووي وأنشطة إيران الأخرى" . وتابع: "أن البحث شمل المصالح الأميركية والسعودية المشتركة في ضمان الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط". وتبادل مع القادة السعوديين وجهات النظر "حول الانتقال السلمي للسلطة في اليمن والحاجة إلى الدعم الاقتصادي والسياسي لعمليات التحول الجارية في كل من مصر وتونس وليبيا". وأكد البيان أن المحادثات "بحثت تطورات الأوضاع في المنطقة كما تطرقت إلى الوضع في سوريا والتنسيق بينهما ضد حكومة بشار الأسد". وأشار إلى أن نائب وزيرة الخارجية جدد التأكيد "على المصالح الأميركية والسعودية المشتركة في ضمان الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط".    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة