تمكنت وحدات الجيش مساء أمس الخميس من تفكيك مخيم خربة الجوز الموجود على الحدود التركية ضمن الأراضي السورية قرب منطقة خربة الجوز والذي يحوي على 80 خيمة للمسلحين الذين قاموا بترهيب المواطنين القادمين من المخيمات التركية وقتل عدد منهم ممن رفض الإنصياع لأوامرهم.

وفي التفاصيل فإن إحدى وحدات الجيش  وصلت المخيم وأعطت إنذارات عبر مكبرات الصوت تطالب فيها المسلحين بتسليم أنفسهم، وعند إنتهاء المدة المحددة سمع إطلاق نار داخل المخيم - قبل أن يدخله الجيش-، حينها دخلت وحدة الجيش المخيم وقوبلت بإطلاق وابل من الرصاص عليها، وتمكنت من الرد على مصدر الإطلاق.

واستمرت المواجهات لساعات تمكن خلالها عناصر الجيش من القبض على عدد كبير من المسلحين وقتل بعضهم، وعندما سأل الجيش المقبوض عليهم عن سبب إطلاق النار داخل المخيم قبل دخوله تبين أن عدداً من المسلحين قرروا تسليم أنفسهم مع عوائلهم التي تقيم معهم، فأرداهم مسلحون آخرون قتلى قبل أن يسلموا أنفسهم، كما تبين أن 20 مسلحاً مع عائلاتهم قد دخلوا الأراضي التركية.

وبعد القبض على المطلوبين قام الجيش بتفكيك المخيم وإعادة الأرض إلى سابق عهدها.

وصرح مصدر عسكري أن مسلحي مخيم خربة الجوز كانوا يمتلكون 52 سيارة مسروقة بينها 30 سيارة حكومية توزعت بين سيارات للشرطة وباجيرو وسيارات دبل كبين عائدة لمؤسسة الكهرباء والهاتف، إضافة إلى باص عائد للمشفى الوطني.

وأضاف المصدر أن لوحظ وجود مشفى ميداني داخل المخيم يحتوي على أدوية وتجهيزات طبية أجنبية، إضافة إلى عدد من جوازات سفر وكميات من أسلحة مسروقة.

يذكر أن الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري كانوا قد حاولوا قبل فترة دخول هذا المخيم بعد أن فر منه بعض المطلوبين وسلموا أنفسهم، وأخبروا السلطات السورية بأن المخيم يعاني من ظروف معيشية قاسية، مطالبين الحكومة السورية بإرسال بعثة الصليب والهلال الاحمر برفقة وفد من الإعلاميين  لدخول المخيم ولكن المسلحين استقبلوهم بإطلاق النار مااضطروا للعودة وعدم الدخول.

وقد أنشأ بعض المسلحين هذا المخيم مؤخراً ليكون مرتعاً لقنص وقتل جميع العائلات التي تقرر أن تعود للأراض السورية من المخيمات التركية.

  • فريق ماسة
  • 2011-09-15
  • 14049
  • من الأرشيف

بعد مواجهات استمرت لساعات...وحدات الجيش تفكك مخيم خربة الجوز وتلقي القبض على عدد كبير من المسلحين

تمكنت وحدات الجيش مساء أمس الخميس من تفكيك مخيم خربة الجوز الموجود على الحدود التركية ضمن الأراضي السورية قرب منطقة خربة الجوز والذي يحوي على 80 خيمة للمسلحين الذين قاموا بترهيب المواطنين القادمين من المخيمات التركية وقتل عدد منهم ممن رفض الإنصياع لأوامرهم. وفي التفاصيل فإن إحدى وحدات الجيش  وصلت المخيم وأعطت إنذارات عبر مكبرات الصوت تطالب فيها المسلحين بتسليم أنفسهم، وعند إنتهاء المدة المحددة سمع إطلاق نار داخل المخيم - قبل أن يدخله الجيش-، حينها دخلت وحدة الجيش المخيم وقوبلت بإطلاق وابل من الرصاص عليها، وتمكنت من الرد على مصدر الإطلاق. واستمرت المواجهات لساعات تمكن خلالها عناصر الجيش من القبض على عدد كبير من المسلحين وقتل بعضهم، وعندما سأل الجيش المقبوض عليهم عن سبب إطلاق النار داخل المخيم قبل دخوله تبين أن عدداً من المسلحين قرروا تسليم أنفسهم مع عوائلهم التي تقيم معهم، فأرداهم مسلحون آخرون قتلى قبل أن يسلموا أنفسهم، كما تبين أن 20 مسلحاً مع عائلاتهم قد دخلوا الأراضي التركية. وبعد القبض على المطلوبين قام الجيش بتفكيك المخيم وإعادة الأرض إلى سابق عهدها. وصرح مصدر عسكري أن مسلحي مخيم خربة الجوز كانوا يمتلكون 52 سيارة مسروقة بينها 30 سيارة حكومية توزعت بين سيارات للشرطة وباجيرو وسيارات دبل كبين عائدة لمؤسسة الكهرباء والهاتف، إضافة إلى باص عائد للمشفى الوطني. وأضاف المصدر أن لوحظ وجود مشفى ميداني داخل المخيم يحتوي على أدوية وتجهيزات طبية أجنبية، إضافة إلى عدد من جوازات سفر وكميات من أسلحة مسروقة. يذكر أن الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري كانوا قد حاولوا قبل فترة دخول هذا المخيم بعد أن فر منه بعض المطلوبين وسلموا أنفسهم، وأخبروا السلطات السورية بأن المخيم يعاني من ظروف معيشية قاسية، مطالبين الحكومة السورية بإرسال بعثة الصليب والهلال الاحمر برفقة وفد من الإعلاميين  لدخول المخيم ولكن المسلحين استقبلوهم بإطلاق النار مااضطروا للعودة وعدم الدخول. وقد أنشأ بعض المسلحين هذا المخيم مؤخراً ليكون مرتعاً لقنص وقتل جميع العائلات التي تقرر أن تعود للأراض السورية من المخيمات التركية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة