كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن وريثة سلسلة متاجر بابليكس جولي جينكنز فاسيلي أحد أبرز ممولي حملة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الانتخابية تبرعت بنحو 300 ألف دولار لتمويل التجمع الذي سبق اقتحام أنصار ترامب مبنى الكونغرس “الكابيتول” في السادس من الشهر الجاري.

 

وقالت الصحيفة إن مقدم البرامج اليميني المتطرف أليكس جونز سهل إيصال الأموال المقدمة من فانسيلي والتي شكلت النصيب الأكبر في تنظيم ذلك الحشد الذي بلغت تكلفته 500 ألف دولار في منتزه إليبس حيث تحدث ترامب وحث أنصاره على “القتال”.

 

وأضافت الصحيفة إن جونز بدوره تعهد شخصياً بتقديم أكثر من 50 ألف دولار من الأموال التأسيسية لدعم اقتحام الكونغرس مقابل حصوله على “نقاش عالي السقف من اختياره”.

 

وقالت الصحيفة إن علي ألكساندر وهو ناشط يميني متطرف آخر وزعيم حركة “أوقفوا السرقة” ساعد أيضاً في تنسيق التخطيط لاقتحام الكونغرس مع كارولين ورين مسؤولة جمع التبرعات في حملة ترامب والتي كلفتها فانسيلي بتنظيم وتمويل الحدث نيابة عنها.

 

وكان أنصار ترامب وبتحريض منه اقتحموا في السادس من كانون الثاني الحالي مبنى الكابيتول فيما كان الأعضاء مجتمعين للتصديق على فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة وقاموا بأعمال شغب وعنف أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص بينهم شرطي قضى لاحقاً متأثراً بجروحه واعتقال عشرات آخرين.

  • فريق ماسة
  • 2021-01-30
  • 13741
  • من الأرشيف

وول ستريت جورنال... مساهمة بارزة في حملة ترامب مولت التجمع الذي سبق اقتحام الكونغرس

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن وريثة سلسلة متاجر بابليكس جولي جينكنز فاسيلي أحد أبرز ممولي حملة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الانتخابية تبرعت بنحو 300 ألف دولار لتمويل التجمع الذي سبق اقتحام أنصار ترامب مبنى الكونغرس “الكابيتول” في السادس من الشهر الجاري.   وقالت الصحيفة إن مقدم البرامج اليميني المتطرف أليكس جونز سهل إيصال الأموال المقدمة من فانسيلي والتي شكلت النصيب الأكبر في تنظيم ذلك الحشد الذي بلغت تكلفته 500 ألف دولار في منتزه إليبس حيث تحدث ترامب وحث أنصاره على “القتال”.   وأضافت الصحيفة إن جونز بدوره تعهد شخصياً بتقديم أكثر من 50 ألف دولار من الأموال التأسيسية لدعم اقتحام الكونغرس مقابل حصوله على “نقاش عالي السقف من اختياره”.   وقالت الصحيفة إن علي ألكساندر وهو ناشط يميني متطرف آخر وزعيم حركة “أوقفوا السرقة” ساعد أيضاً في تنسيق التخطيط لاقتحام الكونغرس مع كارولين ورين مسؤولة جمع التبرعات في حملة ترامب والتي كلفتها فانسيلي بتنظيم وتمويل الحدث نيابة عنها.   وكان أنصار ترامب وبتحريض منه اقتحموا في السادس من كانون الثاني الحالي مبنى الكابيتول فيما كان الأعضاء مجتمعين للتصديق على فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة وقاموا بأعمال شغب وعنف أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص بينهم شرطي قضى لاحقاً متأثراً بجروحه واعتقال عشرات آخرين.

المصدر : الماسةالسورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة