طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات كافة إجراء امتحانات الشهادات العامة لدورة 2021 للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامة بفرعيها (العلمي والأدبي) والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بمختلف فروعها وفق المنهجية التي كانت في السنوات السابقة.

وبينت الوزارة في بيان لها اليوم ان الامتحانات هذا العام ستجري وفق منهجية العام الماضي من حيث نوعية الأسئلة “مقالية وموضوعية” ويتم الاستمرار بتجهيز وتطوير الأسئلة والبنوك الامتحانية للسنوات القادمة.

كما طلبت الوزارة من مديرياتها في إطار التحضير لامتحانات العام القادم اختبار طلاب الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 في مادة علم الأحياء للفرع العلمي ومادة الفلسفة للفرع الأدبي والشرعي بطريقة الاختبار المؤتمت.

وأكدت الوزارة على ضرورة بناء الاختبار محلياً في مديريات التربية وإرسال نسخة منه ورقياً والكترونياً بعد نهاية الامتحان إلى مديرية الامتحانات في وزارة التربية على أن يستمر تدريب المدرسين في مختلف الاختصاصات على كيفية بناء الاختبارات بمختلف أنواعها منها الاختبارات المؤتمتة لتكوين أسئلة وبنوك اختبارية شاملة للمنهاج المدرسي المقرر مع استمرار إرسال نماذج وأسئلة الاختبارات المؤتمتة إلى المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية.

  • فريق ماسة
  • 2020-12-06
  • 13471
  • من الأرشيف

التربية تطلب من مديرياتها إجراء امتحانات الشهادات العامة هذا العام وفق المنهجية السابقة

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات كافة إجراء امتحانات الشهادات العامة لدورة 2021 للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامة بفرعيها (العلمي والأدبي) والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بمختلف فروعها وفق المنهجية التي كانت في السنوات السابقة. وبينت الوزارة في بيان لها اليوم ان الامتحانات هذا العام ستجري وفق منهجية العام الماضي من حيث نوعية الأسئلة “مقالية وموضوعية” ويتم الاستمرار بتجهيز وتطوير الأسئلة والبنوك الامتحانية للسنوات القادمة. كما طلبت الوزارة من مديرياتها في إطار التحضير لامتحانات العام القادم اختبار طلاب الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 في مادة علم الأحياء للفرع العلمي ومادة الفلسفة للفرع الأدبي والشرعي بطريقة الاختبار المؤتمت. وأكدت الوزارة على ضرورة بناء الاختبار محلياً في مديريات التربية وإرسال نسخة منه ورقياً والكترونياً بعد نهاية الامتحان إلى مديرية الامتحانات في وزارة التربية على أن يستمر تدريب المدرسين في مختلف الاختصاصات على كيفية بناء الاختبارات بمختلف أنواعها منها الاختبارات المؤتمتة لتكوين أسئلة وبنوك اختبارية شاملة للمنهاج المدرسي المقرر مع استمرار إرسال نماذج وأسئلة الاختبارات المؤتمتة إلى المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة