أعلن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، كريستوفر ميلر، بشكل رسمي عن تنفيذ أوامر الرئيس دونالد ترامب بإعادة تموضع القوات الأميركية وخفضها في افغانستان إلى 2500، وفي العراق إلى 2500 بحلول 15 من كانون الثاني/يناير المقبل.

وخلال مؤتمر صحافي، قال ميلر إن الرئيس الأفغاني أشرف غني "تحدث عن قدرات قواتنا من حيث النوع وليس العدد، وأقول إن الولايات المتحدة ملتزمة بحماية حلفائنا وشركائنا في العالم"، مضيفاً أنه "نحن مستمرون في إنهاء المهمة التي بدأناها قبل حوالي عقدين في أفغانستان والعراق، وتلك الحرب التي امتدت لعدة اجيال ".

وشدد ميلر أنه "سننهي هذه الحروب ونعيد قواتنا خلال السنوات المقبلة"، مضيفاً أن "القوات المسلحة ملتزمة بحماية الشعب الأميركي وتدعم الحلفاء".

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي، إن ترامب يأمل عودة جميع القوات الأميركية من أفغانستان والعراق بحلول شهر أيار/مايو.

وكانت وسائل إعلام أميركية قالت إن سحب القوات الأميركية من أفغانستان يلقى تأييداً شعبياً يناهز 76%، في حين اعتبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن أي انسحاب للحلف من أفغانسان سيكون له ثمناً باهظاً.

  • فريق ماسة
  • 2020-11-17
  • 14251
  • من الأرشيف

وزير الدفاع الأميركي يعلن رسمياً تخفيض عديد القوات في العراق وأفغانستان

أعلن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، كريستوفر ميلر، بشكل رسمي عن تنفيذ أوامر الرئيس دونالد ترامب بإعادة تموضع القوات الأميركية وخفضها في افغانستان إلى 2500، وفي العراق إلى 2500 بحلول 15 من كانون الثاني/يناير المقبل. وخلال مؤتمر صحافي، قال ميلر إن الرئيس الأفغاني أشرف غني "تحدث عن قدرات قواتنا من حيث النوع وليس العدد، وأقول إن الولايات المتحدة ملتزمة بحماية حلفائنا وشركائنا في العالم"، مضيفاً أنه "نحن مستمرون في إنهاء المهمة التي بدأناها قبل حوالي عقدين في أفغانستان والعراق، وتلك الحرب التي امتدت لعدة اجيال ". وشدد ميلر أنه "سننهي هذه الحروب ونعيد قواتنا خلال السنوات المقبلة"، مضيفاً أن "القوات المسلحة ملتزمة بحماية الشعب الأميركي وتدعم الحلفاء". وقال مستشار الأمن القومي الأميركي، إن ترامب يأمل عودة جميع القوات الأميركية من أفغانستان والعراق بحلول شهر أيار/مايو. وكانت وسائل إعلام أميركية قالت إن سحب القوات الأميركية من أفغانستان يلقى تأييداً شعبياً يناهز 76%، في حين اعتبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن أي انسحاب للحلف من أفغانسان سيكون له ثمناً باهظاً.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة