أعلن المدير العام للسكك الحديدية نجيب الفارس عن انطلاق أول رحلة تجريبية لنقل الركاب عبر القطار من دمشق إلى حلب بدءاً من الشهر القادم من دون أن يحدد اليوم الذي سوف تنطلق فيه الرحلة.

وأوضح الفارس أنه تم إصلاح ما كان متضرراً من الخط بفعل الإرهاب وهو بطول 46 كيلو متراً، كما تم تركيب الإنارة على الطاقة البديلة وإصلاح الجسور المتضررة، موضحاً أنه يتم تجريب الخط حالياً من حلب باتجاه دمشق ومن حلب إلى سنجار وكذلك تجريبه من حمص باتجاه حماة ومن حمص إلى حلب، ومشيراً إلى أنه قريباً سوف يتم إصدار سعر التعرفة للركاب.

وأشار الفارس إلى أن الخط يعتبر شرياناً حيوياً أيضاً في نقل البضائع، كاشفاً أنه يتم إصلاح التفريعة الواصلة إلى محطة تشرين الحرارية لتوليد الكهرباء وهي بطول 26 كيلو متراً لنقل الفيول من مصفاتي حمص وبانياس إلى المحطة، متوقعاً أن يتم الانتهاء من إصلاحه قبل نهاية العام الحالي.

 

  • فريق ماسة
  • 2020-11-17
  • 5980
  • من الأرشيف

أول رحلة نقل ركاب بالقطار بين دمشق و حلب الشهر القادم

أعلن المدير العام للسكك الحديدية نجيب الفارس عن انطلاق أول رحلة تجريبية لنقل الركاب عبر القطار من دمشق إلى حلب بدءاً من الشهر القادم من دون أن يحدد اليوم الذي سوف تنطلق فيه الرحلة. وأوضح الفارس أنه تم إصلاح ما كان متضرراً من الخط بفعل الإرهاب وهو بطول 46 كيلو متراً، كما تم تركيب الإنارة على الطاقة البديلة وإصلاح الجسور المتضررة، موضحاً أنه يتم تجريب الخط حالياً من حلب باتجاه دمشق ومن حلب إلى سنجار وكذلك تجريبه من حمص باتجاه حماة ومن حمص إلى حلب، ومشيراً إلى أنه قريباً سوف يتم إصدار سعر التعرفة للركاب. وأشار الفارس إلى أن الخط يعتبر شرياناً حيوياً أيضاً في نقل البضائع، كاشفاً أنه يتم إصلاح التفريعة الواصلة إلى محطة تشرين الحرارية لتوليد الكهرباء وهي بطول 26 كيلو متراً لنقل الفيول من مصفاتي حمص وبانياس إلى المحطة، متوقعاً أن يتم الانتهاء من إصلاحه قبل نهاية العام الحالي.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة