رحل اليوم عن عالمنا صاحب الحنجرة الذهبية الدافئة التي غنى آخر ألحانها في دمشق الفنان الكبير #مروان_محفوظ الذي شاء الله أن يودع الدنيا من وسط المدينة التي أحبها ووفا لها واحتضنته في أيامه الأخيرة منذ أن أحيا آخر حفلاته فيها في 23 حزيران على مسرح دار الأوبرا بعد أن تأجلت 3 أشهر بسبب فيروس كورونا.

 

الراحل الكبير من مواليد المريجات - البقاع، التحق بالمعهد الوطني العالي للموسيقى في عام 1963 و انضم بعدها لفرقة الأخوين رحباني وقدم معهما أول أعماله في عام 1965 مسرحية (دواليب الهوا) لتبدأ بعدها رحلته مع العمالقة فشارك الرحابنة والفنان وديع الصافي العديد من الأعمال المسرحية الغنائية منها " سهرية ومسرحية المحطة ومسرحية جبال الصوان ومسرحية هالة والملك وفيلم سفر برلك"

 

كما عمل مع زياد والياس الرحباني وإيلي شويري وغيرهم وبرصيده أكثر من 160 أغنية منهم : "خايف كون عشقتك - أعود إليك يا داري - أحلى الحلوين - ياسيفاً ع الأعدا طايل - وغالي غالي ياوطني التي لحنها إيلي شويري..

 

ودع محفوظ الحياة من قلب دمشق.. بعد أيام من دخوله مشفى الأسد الجامعي لاصابته بأعراض فيروس كورونا وتوفي قبل صدور نتيجة المسحة التي أجريت له

  • فريق ماسة
  • 2020-07-24
  • 13529
  • من الأرشيف

الكورونا تغيب صاحب الحنجرة الذهبية الفنان الكبير مروان محفوظ

رحل اليوم عن عالمنا صاحب الحنجرة الذهبية الدافئة التي غنى آخر ألحانها في دمشق الفنان الكبير #مروان_محفوظ الذي شاء الله أن يودع الدنيا من وسط المدينة التي أحبها ووفا لها واحتضنته في أيامه الأخيرة منذ أن أحيا آخر حفلاته فيها في 23 حزيران على مسرح دار الأوبرا بعد أن تأجلت 3 أشهر بسبب فيروس كورونا.   الراحل الكبير من مواليد المريجات - البقاع، التحق بالمعهد الوطني العالي للموسيقى في عام 1963 و انضم بعدها لفرقة الأخوين رحباني وقدم معهما أول أعماله في عام 1965 مسرحية (دواليب الهوا) لتبدأ بعدها رحلته مع العمالقة فشارك الرحابنة والفنان وديع الصافي العديد من الأعمال المسرحية الغنائية منها " سهرية ومسرحية المحطة ومسرحية جبال الصوان ومسرحية هالة والملك وفيلم سفر برلك"   كما عمل مع زياد والياس الرحباني وإيلي شويري وغيرهم وبرصيده أكثر من 160 أغنية منهم : "خايف كون عشقتك - أعود إليك يا داري - أحلى الحلوين - ياسيفاً ع الأعدا طايل - وغالي غالي ياوطني التي لحنها إيلي شويري..   ودع محفوظ الحياة من قلب دمشق.. بعد أيام من دخوله مشفى الأسد الجامعي لاصابته بأعراض فيروس كورونا وتوفي قبل صدور نتيجة المسحة التي أجريت له

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة