محتجون غاضبون يلقون بتمثال كريستوفر كولومبوس في مياه بحيرة في مدينة ريتشموند بولاية فرجينيا، ومراسلنا يتحدث عن توافد متزايد للأميركيين إلى محيط البيت الأبيض.

 

أفادت قناة  الميادين بأن محتجين غاضبين ألقوا بتمثال كريستوفر كولومبوس في مياه بحيرة في مدينة ريتشموند بولاية فرجينيا.

 

بالتوازي،  عن تجددت  الاحتجاجات المناهضة للعنصرية أمام البيت الأبيض، وعن توافد المواطنين الأميركيين بشكلٍ متزايد إلى محيطه للمشاركة في التظاهرة.

 المتظاهرون ضد العنصرية قرب البيت الأبيض رددوا هتفات "لا سلام من دون عدالة"، في وقتٍ شاركت فيه عائلات ضحايا قُتلوا على يد الشرطة الأميركية قرب البيت الأبيض.

 

عائلات الضحايا أكدت أنها تشارك في الاحتجاجات قرب البيت الأبيض لإعطائها زخماً.

 

 

 "الرئيس ترامب يحاول افتعال جو من خلال سياساته الخارجية للتأثير على الوضع في الداخل، فهو يحاول التصويب على الصين في ملف حقوق الانسان وأوروبا عبر سحب القوات الأميركي، وبذلك يريد حرف الأنظار محلياً وخارجياً عن الملفات الداخلية.

 

وأقيمت في مدينة هيوستن بولاية تكساس مراسم تشييع الأميركيّ الأفريقيّ جورج فلويد الذي قضى خنقا على يد شرطيّ في مدينة مينابولس

 

أسرة فلويد وأصدقاؤه حضروا الجنازة حيث امتلأت الكنيسة بالحضور ورفعت أصوات تراتيل الانجيل كما تمّ تشغيل فيديو لذكريات مشتركة عن حياته.

 

 المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن أكد أن الوقت حان للاستماع إلى الأميركيين وتحقيق العدالة الاجتماعية ووقف التمييز العنصري.

 

بالتوازي، وافق مجلس الشيوخ الأميركي على تعيين الجنرال تشارلز براون كأول أميركي أفريقي في منصب رئيس أركان القوات الجوية.

 

وأمس الثلاثاء، أفادت الميادين في واشنطن بأن مختلف الطرقات المحيطة بالبيت الأبيض أُغلقت  ما أعاق وصول المتظاهرين إلى المنطقة، وإضافة إلى الآلاف من رجال الشرطة اكتمل بناء سياج أمني حديدي في محيطه.

 

وأظهر فيديو نُشِر على مواقع التواصل الاجتماعي إقدام ضابط الشرطة على دفع الفتاة خلال مشاركتها في مظاهرة ببروكلين رغم أنها لم تكن عدوانية معه ما أدى إلى نقلها للمستشفى إثر ارتجاج في رأسها.

 

في الأثناء، حددت محكمة  أميركية، أمس الثلاثاء، كفالة بقيمة 1.25 مليون دولار للإفراج عن ديريك تشوفن الضابط المتهم بقتل المواطن الأميركي، جورج فلويد. 

 

ومثل الشرطي السابق في مينيابوليس المتهم بقتل الأميركي الأفريقي جورج فلويد، للمرة الأولى أمام المحكمة التي حددت الكفالة الإفراج عنه على ذمة القضية.

  • فريق ماسة
  • 2020-06-09
  • 11477
  • من الأرشيف

تجدد الاحتجاجات أمام البيت الأبيض... وتمثال "كولومبوس" إلى بحيرة

محتجون غاضبون يلقون بتمثال كريستوفر كولومبوس في مياه بحيرة في مدينة ريتشموند بولاية فرجينيا، ومراسلنا يتحدث عن توافد متزايد للأميركيين إلى محيط البيت الأبيض.   أفادت قناة  الميادين بأن محتجين غاضبين ألقوا بتمثال كريستوفر كولومبوس في مياه بحيرة في مدينة ريتشموند بولاية فرجينيا.   بالتوازي،  عن تجددت  الاحتجاجات المناهضة للعنصرية أمام البيت الأبيض، وعن توافد المواطنين الأميركيين بشكلٍ متزايد إلى محيطه للمشاركة في التظاهرة.  المتظاهرون ضد العنصرية قرب البيت الأبيض رددوا هتفات "لا سلام من دون عدالة"، في وقتٍ شاركت فيه عائلات ضحايا قُتلوا على يد الشرطة الأميركية قرب البيت الأبيض.   عائلات الضحايا أكدت أنها تشارك في الاحتجاجات قرب البيت الأبيض لإعطائها زخماً.      "الرئيس ترامب يحاول افتعال جو من خلال سياساته الخارجية للتأثير على الوضع في الداخل، فهو يحاول التصويب على الصين في ملف حقوق الانسان وأوروبا عبر سحب القوات الأميركي، وبذلك يريد حرف الأنظار محلياً وخارجياً عن الملفات الداخلية.   وأقيمت في مدينة هيوستن بولاية تكساس مراسم تشييع الأميركيّ الأفريقيّ جورج فلويد الذي قضى خنقا على يد شرطيّ في مدينة مينابولس   أسرة فلويد وأصدقاؤه حضروا الجنازة حيث امتلأت الكنيسة بالحضور ورفعت أصوات تراتيل الانجيل كما تمّ تشغيل فيديو لذكريات مشتركة عن حياته.    المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن أكد أن الوقت حان للاستماع إلى الأميركيين وتحقيق العدالة الاجتماعية ووقف التمييز العنصري.   بالتوازي، وافق مجلس الشيوخ الأميركي على تعيين الجنرال تشارلز براون كأول أميركي أفريقي في منصب رئيس أركان القوات الجوية.   وأمس الثلاثاء، أفادت الميادين في واشنطن بأن مختلف الطرقات المحيطة بالبيت الأبيض أُغلقت  ما أعاق وصول المتظاهرين إلى المنطقة، وإضافة إلى الآلاف من رجال الشرطة اكتمل بناء سياج أمني حديدي في محيطه.   وأظهر فيديو نُشِر على مواقع التواصل الاجتماعي إقدام ضابط الشرطة على دفع الفتاة خلال مشاركتها في مظاهرة ببروكلين رغم أنها لم تكن عدوانية معه ما أدى إلى نقلها للمستشفى إثر ارتجاج في رأسها.   في الأثناء، حددت محكمة  أميركية، أمس الثلاثاء، كفالة بقيمة 1.25 مليون دولار للإفراج عن ديريك تشوفن الضابط المتهم بقتل المواطن الأميركي، جورج فلويد.    ومثل الشرطي السابق في مينيابوليس المتهم بقتل الأميركي الأفريقي جورج فلويد، للمرة الأولى أمام المحكمة التي حددت الكفالة الإفراج عنه على ذمة القضية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة