قال وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس، إن التناوب على رئاسة الحكومة بين نتنياهو وبيني غانتس لم يعد مطروحا، مضيفا أن الالتزام يركز بالدرجة الأولى على الشركاء الذين ساروا مع "الليكود" ووقفوا إلى جانبه من أجل منع تشكيل حكومة يسارية.

 

في المقابل، أعلن رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس، رفضه القاطع المشاركة في حكومة وحدة برئاسة بنيامين نتنياهو. مع ذلك، قالت مصادر مقربة من "أزرق-أبيض" إن بعض اعضاء الكنيست من التحالف نصحوا غانتس ببدء مفاوضات مع "الليكود" لتشكيل حكومة وحدة، حتى لو كان الثمن الجلوس تحت سلطة نتنياهو، لتجنب الذهاب الى انتخابات رابعة.

 

وقالت جهات في تكتل احزاب اليمين قولها، إن اتصالات أولية بدأت مع تحالف أحزاب "العمل- غيشر- ميرتس" لبحث امكانية انضمامه الى حكومة برئاسة نتنياهو. غير أن الأخير سارع الى رفض أي توجه نحو قبول عرض اليمين، مؤكدا أنه لن يكون طرفا في حكومة من هذا القبيل. كما جدد رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" افيغدور ليبرمان، شروطه للانضمام الى الحكومة، قائلا إنه لن يجلس في حكومة مع الأحزاب الحريدية المتطرفة.    

القناة 13

 

  • فريق ماسة
  • 2020-03-04
  • 6596
  • من الأرشيف

وزير الخارجية الاسرائيلي: خيار التناوب بين نتنياهو وغانتس على رئاسة الحكومة لم يعد مطروحا

قال وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس، إن التناوب على رئاسة الحكومة بين نتنياهو وبيني غانتس لم يعد مطروحا، مضيفا أن الالتزام يركز بالدرجة الأولى على الشركاء الذين ساروا مع "الليكود" ووقفوا إلى جانبه من أجل منع تشكيل حكومة يسارية.   في المقابل، أعلن رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس، رفضه القاطع المشاركة في حكومة وحدة برئاسة بنيامين نتنياهو. مع ذلك، قالت مصادر مقربة من "أزرق-أبيض" إن بعض اعضاء الكنيست من التحالف نصحوا غانتس ببدء مفاوضات مع "الليكود" لتشكيل حكومة وحدة، حتى لو كان الثمن الجلوس تحت سلطة نتنياهو، لتجنب الذهاب الى انتخابات رابعة.   وقالت جهات في تكتل احزاب اليمين قولها، إن اتصالات أولية بدأت مع تحالف أحزاب "العمل- غيشر- ميرتس" لبحث امكانية انضمامه الى حكومة برئاسة نتنياهو. غير أن الأخير سارع الى رفض أي توجه نحو قبول عرض اليمين، مؤكدا أنه لن يكون طرفا في حكومة من هذا القبيل. كما جدد رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" افيغدور ليبرمان، شروطه للانضمام الى الحكومة، قائلا إنه لن يجلس في حكومة مع الأحزاب الحريدية المتطرفة.     القناة 13  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة