قال عضو الكنيست، من تحالف "أزرق-أبيض" يائير لبيد، إنه سيؤيد عملية عسكرية ضد غزة، من خارج الحكومة، اذا كانت هناك حاجة لها، مضيفا ان تحالف "أزرق – أبيض" يتحدث منذ فترة طويلة عن فقدان الردع في الجنوب، ويقول ان الردع لا يتحقق في الشرق الأوسط إلا بالقوة.

 

من جانبه، قال رئيس تحالف "أزرق – أبيض" بيني غانتس، إن من لا يبادر في الشرق الأوسط يتعرض للضرب. وأضاف، أن نتنياهو غير قادر على إعادة بناء الردع ولن يحقق تسوية.

 

بدوره، قال وزير الحرب الأسبق، عمير بيرتس، إن إطلاق النار على عسقلان والغلاف، دليل آخر على فشل نتنياهو ووزراء الحرب في السنوات الأخيرة الذين يصرون على إدارة الواقع بدلاً من تغييره.

 

من جهته، دعا رئيس الأركان الأسبق، غابي أشكنازي، المستوى العسكري والسياسي الإسرائيلي إلى التوقف عن التهديدات الكلامية، معتبرا أن الضرب بقوة هو الحل الوحيد لإعادة الردع. واضاف، أنه يجب على اسرائيل أن تدرك حقيقة ان غزة وفصائلها غير مردوعة، مشيرا إلى ان الوضع القائم في غزة يتطلب من إسرائيل المزيد من الكثافة النارية، لردع الفصائل الفلسطينية في غزة. ورأى اشكنازي، أن المطلوب هو القيام بعملية عسكرية في عمق غزة، على غرار ما حصل في عملية الرصاص المصبوب 2008-2009، حين كان رئيسا للأركان.

صحيفة معاريف

  • فريق ماسة
  • 2020-02-24
  • 17238
  • من الأرشيف

يائير لبيد: الردع لا يتحقق الاّ بالقوة

قال عضو الكنيست، من تحالف "أزرق-أبيض" يائير لبيد، إنه سيؤيد عملية عسكرية ضد غزة، من خارج الحكومة، اذا كانت هناك حاجة لها، مضيفا ان تحالف "أزرق – أبيض" يتحدث منذ فترة طويلة عن فقدان الردع في الجنوب، ويقول ان الردع لا يتحقق في الشرق الأوسط إلا بالقوة.   من جانبه، قال رئيس تحالف "أزرق – أبيض" بيني غانتس، إن من لا يبادر في الشرق الأوسط يتعرض للضرب. وأضاف، أن نتنياهو غير قادر على إعادة بناء الردع ولن يحقق تسوية.   بدوره، قال وزير الحرب الأسبق، عمير بيرتس، إن إطلاق النار على عسقلان والغلاف، دليل آخر على فشل نتنياهو ووزراء الحرب في السنوات الأخيرة الذين يصرون على إدارة الواقع بدلاً من تغييره.   من جهته، دعا رئيس الأركان الأسبق، غابي أشكنازي، المستوى العسكري والسياسي الإسرائيلي إلى التوقف عن التهديدات الكلامية، معتبرا أن الضرب بقوة هو الحل الوحيد لإعادة الردع. واضاف، أنه يجب على اسرائيل أن تدرك حقيقة ان غزة وفصائلها غير مردوعة، مشيرا إلى ان الوضع القائم في غزة يتطلب من إسرائيل المزيد من الكثافة النارية، لردع الفصائل الفلسطينية في غزة. ورأى اشكنازي، أن المطلوب هو القيام بعملية عسكرية في عمق غزة، على غرار ما حصل في عملية الرصاص المصبوب 2008-2009، حين كان رئيسا للأركان. صحيفة معاريف

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة