قال المحلل العسكري روني دايئيل، إن مرحلة ما قبل الانتخابات الإسرائيلية قد لا تشهد تنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة، ما يفسح المجال لخيارات أخرى، معتبرا أن تصريح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بشأن عدم الخروج إلى عملية عسكرية واسعة في غزة قبل الانتخابات، واضحة جدا، وقد تكون مثل هذه العملية بعد الانتخابات. وأضاف، أن إسرائيل قد تكتفي بالرد على قذيفة صاروخية أو بالون حارق بصورة موضعية في ظل موسم انتخابي حامي الوطيس.

 

وأشار دانيئيل، إلى أن التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء تبدو مبالغا فيها، ولا داعي لها، لأنه لا يمكن الخروج إلى عملية عسكرية قبيل الانتخابات، على الأقل من النواحي السياسية والحزبية. ورغم أن مثل هذه المعركة الواسعة تشغل الجيش الإسرائيلي منذ سنوات، لكن السؤال الذي يطرح دائما في المداولات العسكرية، وهو السؤال الحاسم: ماذا سيحصل عقب العملية القادمة في غزة، ولمن سيتم تسليم هذ المنطقة الجغرافية، ومن سيسيطر على القطاع، وهل ستكون القيادة القادمة أفضل لإسرائيل..؟ لا أحد يضمن ذلك.

 

 

القناة الثانية

  • فريق ماسة
  • 2020-02-18
  • 13087
  • من الأرشيف

خبير عسكري اسرائيلي يستبعد عملية عسكرية ضد غزة قبل الانتخابات

قال المحلل العسكري روني دايئيل، إن مرحلة ما قبل الانتخابات الإسرائيلية قد لا تشهد تنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة، ما يفسح المجال لخيارات أخرى، معتبرا أن تصريح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بشأن عدم الخروج إلى عملية عسكرية واسعة في غزة قبل الانتخابات، واضحة جدا، وقد تكون مثل هذه العملية بعد الانتخابات. وأضاف، أن إسرائيل قد تكتفي بالرد على قذيفة صاروخية أو بالون حارق بصورة موضعية في ظل موسم انتخابي حامي الوطيس.   وأشار دانيئيل، إلى أن التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء تبدو مبالغا فيها، ولا داعي لها، لأنه لا يمكن الخروج إلى عملية عسكرية قبيل الانتخابات، على الأقل من النواحي السياسية والحزبية. ورغم أن مثل هذه المعركة الواسعة تشغل الجيش الإسرائيلي منذ سنوات، لكن السؤال الذي يطرح دائما في المداولات العسكرية، وهو السؤال الحاسم: ماذا سيحصل عقب العملية القادمة في غزة، ولمن سيتم تسليم هذ المنطقة الجغرافية، ومن سيسيطر على القطاع، وهل ستكون القيادة القادمة أفضل لإسرائيل..؟ لا أحد يضمن ذلك.     القناة الثانية

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة