ذكرت مصادر في مكتب الرئيس الاسرائيلي ريؤفين ريفلين، أن الأخير يدرس إمكانية زيارة الأردن، مشيرة الى أن اتصالات تجري بين الجانبين لتحديد موعد الزيارة. وأشارت المصادر الى أن ريفلين كان التقى في وقت سابق من الأسبوع الحالي، في العاصمة البريطانية لندن، الامير الأردني غازي بن محمد، مستشار الملك الأردني عبد الله الثاني، وذلك بعد أيام من إعلان الملك أن العلاقات بين الارن وإسرائيل في أسوأ حالاتها.

 

ونقلت صحيفة صحيفة هآرتس عن بيان لمكتب ريفلين، أن اللقاء عقد من خلال حوار مفتوح ومثمر، وتم خلاله مناقشة مواضيع متنوعة وفي مقدمتها قضية دفع مبادرة الملك المعروفة باسم"بلاد الأديرة" التي تشمل ترميم مواقع مسيحية مقدسة في حوض نهر الأردن، وإنشاء مسار للحجاج المسيحيين الذين يتوجهون الى المنطقة كسياح. واعتبر ريفلين، أن ذلك يشكل دعامة هامة، ستمد جسرا بين الشعوب والديانات وستقود إلى تعاون إقليمي.

 

صحيفة هآرتس

  • فريق ماسة
  • 2019-11-30
  • 5594
  • من الأرشيف

الرئيس الاسرائيلي يدرس القيام بزيارة رسمية للأردن

ذكرت مصادر في مكتب الرئيس الاسرائيلي ريؤفين ريفلين، أن الأخير يدرس إمكانية زيارة الأردن، مشيرة الى أن اتصالات تجري بين الجانبين لتحديد موعد الزيارة. وأشارت المصادر الى أن ريفلين كان التقى في وقت سابق من الأسبوع الحالي، في العاصمة البريطانية لندن، الامير الأردني غازي بن محمد، مستشار الملك الأردني عبد الله الثاني، وذلك بعد أيام من إعلان الملك أن العلاقات بين الارن وإسرائيل في أسوأ حالاتها.   ونقلت صحيفة صحيفة هآرتس عن بيان لمكتب ريفلين، أن اللقاء عقد من خلال حوار مفتوح ومثمر، وتم خلاله مناقشة مواضيع متنوعة وفي مقدمتها قضية دفع مبادرة الملك المعروفة باسم"بلاد الأديرة" التي تشمل ترميم مواقع مسيحية مقدسة في حوض نهر الأردن، وإنشاء مسار للحجاج المسيحيين الذين يتوجهون الى المنطقة كسياح. واعتبر ريفلين، أن ذلك يشكل دعامة هامة، ستمد جسرا بين الشعوب والديانات وستقود إلى تعاون إقليمي.   صحيفة هآرتس

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة