كشفت مصادر في حزب "الليكود" أن الحزب قدّم مقترحا جديدا لتحالف "أزرق-أبيض" للخروج من أزمة تشكيل الحكومة، وتجنب الذهاب الى انتخابات ثالثة، موضحة أن المقترح الذي يعمل عليه الوزيران ياريف ليفن وزئيف ألكين، يتحدث عن تولي بنيامين نتنياهو رئاسة حكومة وحدة لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر، ومن ثم الاستقالة، ليصبح عضو كنيست فقط، والتنازل عن مقترح الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، بشأن فكرة بقاء نتنياهو في رئاسة الحكومة دون ممارسة مهامه. وأوضحت المصادر أن عضو كنيست من "الليكو" سيتولى رئاسة حكومة التناوب لمدة عامين، بعد انتهاء فترة رئاسة "أزرق-أبيض".

ونقلت القناة 13 العبرية عن مصادر في "أزرق-أبيض" قولها إنها مترددة في اتخاذ موقف من مقترح "الليكود" لعدم تأكدها من جديته، خصوصا وأن شركاء بيني غانتس في التحالف، يائير لبيد وموشيه يعالون، يرفضون بشدة الدخول في حكومة برئاسة نتنياهو، حتى لفترة مؤقتة.

 

القناة 13

  • فريق ماسة
  • 2019-11-30
  • 8562
  • من الأرشيف

"الليكود" يقدم مقترحا جديدة لحل أزمة تشكيل الحكومة

كشفت مصادر في حزب "الليكود" أن الحزب قدّم مقترحا جديدا لتحالف "أزرق-أبيض" للخروج من أزمة تشكيل الحكومة، وتجنب الذهاب الى انتخابات ثالثة، موضحة أن المقترح الذي يعمل عليه الوزيران ياريف ليفن وزئيف ألكين، يتحدث عن تولي بنيامين نتنياهو رئاسة حكومة وحدة لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر، ومن ثم الاستقالة، ليصبح عضو كنيست فقط، والتنازل عن مقترح الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، بشأن فكرة بقاء نتنياهو في رئاسة الحكومة دون ممارسة مهامه. وأوضحت المصادر أن عضو كنيست من "الليكو" سيتولى رئاسة حكومة التناوب لمدة عامين، بعد انتهاء فترة رئاسة "أزرق-أبيض". ونقلت القناة 13 العبرية عن مصادر في "أزرق-أبيض" قولها إنها مترددة في اتخاذ موقف من مقترح "الليكود" لعدم تأكدها من جديته، خصوصا وأن شركاء بيني غانتس في التحالف، يائير لبيد وموشيه يعالون، يرفضون بشدة الدخول في حكومة برئاسة نتنياهو، حتى لفترة مؤقتة.   القناة 13

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة