قال الموقع، إن تقديرات الخبراء الأمريكيين والأطلسيين كانت ترى ان روسيا مهتمة بإقامة سلسلة من القواعد الجوية على طول ساحل البحر المتوسط​​، تمتد من شمال سورية عبر مصر إلى ليبيا، وستكتفي بالتمركز في سورية من خلال قاعدة حميميم الجوية. لكن هذه التقديرات تغيرت في ضوء وصول وفود عسكرية روسية الى مدينة القامشلي، لبحث إمكانية إقامة قاعدة جوية في المنطقة. الأمر الذي أثار شكوك الولايات المتحدة، لجهة ان الروس يحاولون إقامة قاعدة جوية ضخمة ردا على التدخل العسكري الأمريكي المتعاظم في شمال شرق سورية، وخاصة في مناطق النفط بدير الزور.

واعتبر الموقع، أن نشر منظومات دفاع جوي روسية في القامشلي، يعني ان روسيا بدأت الخطوة الأولى لتقييد السيطرة الجوية المطلقة للولايات المتحدة واسرائيل على منطقة الحدود السورية- العراقية، ومنطقة تواجد القوات الايرانية في هذه المنطقة.

موقع تيك ديبكا

  • فريق ماسة
  • 2019-11-17
  • 11124
  • من الأرشيف

إقامة قاعدة جوية روسية في القامشلي سيجعل روسيا اللاعب المركزي في شمال شرق سورية

قال الموقع، إن تقديرات الخبراء الأمريكيين والأطلسيين كانت ترى ان روسيا مهتمة بإقامة سلسلة من القواعد الجوية على طول ساحل البحر المتوسط​​، تمتد من شمال سورية عبر مصر إلى ليبيا، وستكتفي بالتمركز في سورية من خلال قاعدة حميميم الجوية. لكن هذه التقديرات تغيرت في ضوء وصول وفود عسكرية روسية الى مدينة القامشلي، لبحث إمكانية إقامة قاعدة جوية في المنطقة. الأمر الذي أثار شكوك الولايات المتحدة، لجهة ان الروس يحاولون إقامة قاعدة جوية ضخمة ردا على التدخل العسكري الأمريكي المتعاظم في شمال شرق سورية، وخاصة في مناطق النفط بدير الزور. واعتبر الموقع، أن نشر منظومات دفاع جوي روسية في القامشلي، يعني ان روسيا بدأت الخطوة الأولى لتقييد السيطرة الجوية المطلقة للولايات المتحدة واسرائيل على منطقة الحدود السورية- العراقية، ومنطقة تواجد القوات الايرانية في هذه المنطقة. موقع تيك ديبكا

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة