أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن زعيم تنظيم داعش الإرهابي، الذي قيل إنه قتل بعملية أمريكية، "أبو بكر البغدادي" ليس إلا صنيعة الولايات المتحدة.

وشدد لافروف، في حديث تلفزيوني، على أن موسكو تريد الحصول على مزيد من المعلومات حول مقتل "البغدادي"، مشيرا إلى أن العسكريين الروس لا يزالون يدرسون الحقائق الإضافية، "وحتى الآن لا يمكنهم تأكيد الكثير مما قالته الولايات المتحدة".

وأضاف لافروف في حديثه: "ظهر داعش بعد العزو غير القانوني للعراق من قبل الولايات المتحدة وتفكيك الدولة العراقية وإطلاق سراح المتطرفين من السجون، ولهذا السبب قامت الولايات المتحدة بدرجة كبيرة بتصفية من صنعته، حال حدوث ذلك حقا".

 

  • فريق ماسة
  • 2019-11-01
  • 11464
  • من الأرشيف

لافروف: البغدادي صنيعة الولايات المتحدة

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن زعيم تنظيم داعش الإرهابي، الذي قيل إنه قتل بعملية أمريكية، "أبو بكر البغدادي" ليس إلا صنيعة الولايات المتحدة. وشدد لافروف، في حديث تلفزيوني، على أن موسكو تريد الحصول على مزيد من المعلومات حول مقتل "البغدادي"، مشيرا إلى أن العسكريين الروس لا يزالون يدرسون الحقائق الإضافية، "وحتى الآن لا يمكنهم تأكيد الكثير مما قالته الولايات المتحدة". وأضاف لافروف في حديثه: "ظهر داعش بعد العزو غير القانوني للعراق من قبل الولايات المتحدة وتفكيك الدولة العراقية وإطلاق سراح المتطرفين من السجون، ولهذا السبب قامت الولايات المتحدة بدرجة كبيرة بتصفية من صنعته، حال حدوث ذلك حقا".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة